اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

السيسي يتفقد المعرض الطبى للمؤتمر العالمى للسكان والصحة والتنمية

الوكالة نيوز

أجري الرئيس عبد الفتاح السيسي، جولة تفقدية للمعرض الطبي للمؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية 2023، واستمع الرئيس السيسي إلى شرح تفصيلي من الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة عن مكونات المعرض الطبي للمؤتمر العالمي.
وانطلق المؤتمر العالمي للسكان والصحة والتنمية، اليوم وتستمر فعالياته حتى 8 سبتمبر 2023، بالقاهرة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ويأتي المؤتمر كتجديد لالتزامات مصر الدولية تجاه القضايا السكانية، وتأكيدا على جهودها المبذولة في تحقيق الاستفادة القصوى من عائدها الديموغرافى، كما سيكون بمثابة منصة تحاورية عالمية للخبراء وصانعي السياسات والباحثين والممارسين لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات ومناقشة العلاقات المتغيرة والمتداخلة بين الصحة والسكان والتنمية.

من المقرر إقامة معرض يستقبل العديد من الشركاء والجهات المعنية لعرض أحدث التقنيات في مجالات السكان والصحة والتنمية، وذلك على هامش المؤتمر.

ويعكس المؤتمر اهتمام الدولة المصرية بملف السكان، ووضع خطط واقعية للارتقاء بجودة حياة الإنسان. ومن المتوقع أن ينتج عنه توصيات وقرارات هدفها تحسين جودة حياة المواطن المصري من خلال الاهتمام بالرعاية الصحية والاجتماعية.