اهم الاخبار
الخميس 20 يونيو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

رابط نتيجة امتحان الثانوية العامة الدور الثاني

الوكالة نيوز

يتسائل الطلاب والطالبات الذين لم يحالفهم الحظ في امتحانات الثانوية العامة عن رابط نتيجة امتحان الدور الثاني لعام 2023، وفقا لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور رضا حجازي.

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2023

ويمكن للطلاب الحصول على نتيجة امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني، من خلال بوابة الحكومة المصرية، عن طريق الرابط التالي من هنا

الموعد النهائي لظهور نتيجة امتحان الثانوية العامة الدور الثاني 2023

وبدأت امتحانات الدور الثاني من الثانوية يوم السبت الموافق 19 أغسطس الجاري، وتستمر حتى يوم الثلاثاء الموافق 29 أغسطس 2023.

ومن المقرر أن تظهر نتيجة امتحان الثانوية العامة الدور الثاني لعام 2023، مطلع الأسبوع المقبل بحد أقصى، بحسب وزير التعليم رضا حجازي.

ونستعرض لكم خلال التقرير التالي جدول امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني لعام 2023، والذي جاء كالتالي:

جدول امتحانات الثانوية العامة الدور الثاني لعام 2023

مادة اللغة الأجنبية الأولى: يوم الخميس 24 أغسطس الساعة 9 صباحا.

مادة الكيمياء والجغرافيا: يوم السبت 26 أغسطس 2023 الساعة 9 صباحا.

مادة الرياضيات التطبيقية الديناميكيا: يوم الأحد 27 أغسطس الساعة 9 صباحا.

مادة الجيولوجيا والعلوم البيئية، مادة الرياضيات البحتة التفاضل والتكامل، مادة علم النفس والاجتماع: يوم الاثنين 28 أغسطس 2023 الساعة 9 صباحا.

مادة الأحياء، مادة الفلسفة والمنطقة، مادة الرياضيات التطبيقية الاستاتيكا: يوم الثلاثاء 29 أغسطس 2023 الساعة صباحا.

تنسيق المرحلة الثالثة للجامعات والمعاهد الحكومية

وأعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور، عن فتح باب التسجيل في تنسيق المرحلة الثالثة 2024/2033، للقبول بالجامعات والمعاهد الحكومية، وذلك عقب إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية لطلاب الثانوية العامة.

رابط تنسيق المرحلة الثالثة 2023

ويمكن للطلاب والطالبات التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة، من خلال بوابة الحكومة المصرية للتنسيق، عن طريق الرابط التالي من نفس الرابط 

وأعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور، انتهاء فترة التقديم في تنسيق المرحلة الثانية 2023، يوم الأحد الماضي 20 اغسطس في تمام السابعة مساء.

وبدأ تنسيق المرحلة الثانية 2023، يوم الثلاثاء الماضي الموافق 15 أغسطس 2023، واستمر لمدة 5 أيام، حتى يوم الأحد الماضي 20 اغسطس.

‏وقال المُشرف العام على أعمال مكتب التنسيق السيد عطا، إن موقع التنسيق الإلكتروني مُستمر في استقبال رغبات طلاب المرحلة الثانية طوال اليوم وليس بعدد ساعات محدد.

وأوضح السيد عطا أن تسجيل رغبات المرحلة الثانية للجامعات للطلاب والطالبات سيكون من خلال حاسبهم الشخصي، ويمكن التسجيل على مدار الـ24 ساعة.

كما أكد المُشرف العام على أعمال مكتب التنسيق، على انتظام سير تسجيل رغبات المرحلة الثانية للجامعات للطلاب والطالبات، عبر موقع التنسيق الإلكتروني.

وقال عطا إن اخر موعد في تسجيل رغبات المرحلة الثانية للجامعات للطلاب والطالبات، سيكون يوم السبت الموافق 19 أغسطس الجاري، ومن المتوقع أن تمتد المدة ليوم اخر.

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور، إن معامل الحاسب الآلي بالجامعات الحكومية جاهزة لمساعدة الطلاب في تسجيل رغبات المرحلة الأولى للجامعات، من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق.