اهم الاخبار
السبت 27 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تحقيقات وحوارات

فيديو.. قصة زواج الأميرة إيمان من المسيحي جميل

العاهل الأردني رفض.. واشترط إسلامه أولا

الوكالة نيوز

الكثير من التساؤلات التي ثارت عن زوج الأميرة الأردنية إيمان ابنه الملك عبدالله الثاني السيد جميل ترميوتس وكيف تمكن الحب من هزيمة كافة الحواجز مثل حاجز الدين واللغة والعادات والتقاليد لفتاة من العائلة الملكية الهاشمية وشاب فنزويلي مسيحي كاثوليكي.. فما هي ديانة جميل ترميوتس وكيف تمكن من الوصول الي قلب الأميرة إيمان وكيف وافق ملك الأردن على زواج الأميرة الهاشمية من شاب ليس عربيا ولم يكن مسلماً.. تابعوا هذا الفيديو وستعرفوا الإجابات.

چيمي ترميوتس

أسمه چيمي ترميوتس وهو شاب فنزويلي ورجل أعمال مازال في بداية طريقه كرجل أعمال حيث لا تتخطى ثروته 50 مليون دولار وهي ثروة قليلة جداً إذا ما تم مقارنتها بثروة ملك الأردن عبدالله الثاني التي تتخطى حاجز ال 750 مليون دولار.


وبسبب ذلك سيظل السؤال المهم يطرح نفسه وهو كيف استطاع شاب بسيط أن يتزوج إبنه ملك الأردن مع العلم أنه لا  يجيد التحدث باللغة العربية ولا تنحدر أصوله من أسرة عريقة ملكية بالإضافة إلى كونه مسيحيا كاثوليكيا. وملك الأردن هو عميد الاسرة الهاشمية صاحبة الأصول العربية القرشية.

 

ينحدر چيمي من أسرة فنزويليلة فاحشة الثراء بعكس معظم أفراد الشعب الفنزويلي الذي تتخطى نسبة الفقر به نسبة 95% ، وجده كان اسمه چيمي أيضاً وقد هاجر من جزيرة اندروس اليونانية الي فنزويلا وبدأ نشاطه الأول في التجارة الي أن تمكن من تكوين ثروة مميزة في السبعينات مقدراها عشرة مليون دولار.


حدثت الأزمة المالية في فنزويلا فهاجر جد چيمي إلي الولايات المتحدة الأمريكية مع اسرتة  واستقروا في ولاية ميامي وهناك بدأ چيمي  يدرس إدارة الأعمال في جامعة فلوريدا كي يصبح رجل أعمال ناجح.

شركة صغيرة فى مجال التكنولوجيا

أسس چيمي شركة صغيرة متخصصه فى مجال التكنولوجيا مع أحد أصدقائه برأس مال مليون دولار، وفي سنة 2018 رحل الجد عن الحياه وتسبب ذلك في حزن جيمي بطريقة كبيرة.

لم يمضي الكثير من الوقت حتى قابل چيمي الأميرة إيمان خلال تنظيمه لأحد المناسبات الخاصة بالجامعة وحدثت بينهم بينهم شرارة الحب الأولى دون أن يعرف أنها ابنة الملك عبدالله الثاني ملك الأردن وان المستحيل أقرب له من الارتباط بها.

صدمة كبيرة

صُدم چيمي صدمة كبيرة عندما عرف أن حبيبتة هي الأميرة إيمان ابنة ملك الأردن وظل يتردد على جامعتها ويحاول مساعدتها في شؤون دراستها والاهتمام بكافة الهوايات التي تحبها مثل رياضه الفروسية وتكونت بينهم الكثير من الروابط المشتركة ومن بينها حب العزلة.


بمرور الوقت شعر جيمي بعدم قدرتة على الاستغناء عن الأميرة إيمان وقرر التحدث معها بشأن الإرتباط وطلب التواصل مع أسرتها وبالفعل قامت الأميرة الهاشمية بنقل رغبتة إلي والدتها الملكة رانيا وطلبت منها عرض القصة على الملك عبدالله.

رفض الزواج

رفض الملك القصة وتسأل عن كيفية قيامه بتزويج ابنتة من شخص لا ينتمي إلي الأسرة المالكة بالإضافة إلى كونه مسيحي الديانة وهو من هو بأصوله التي تمتد حتى تصل الي آل البيت. 
 

قام الملك بتذكير زوجتة الملكة رانيا بقوانين الأسرة المالكة التي تنص على معاقبة أي فرد يقرر الزواج من خارج الأسرة المالكة بدون موافقة الملك وأنه سيتم تجريده من لقب أمير وطرده خارج الأسرة المالكة.

 

اعتناق الاسلام

أخبرت الأميرة إيمان چيمي بكل التفاصيل وطلبت منه نسيان المسالة بسبب ديانتة ولكنها تفاجات بچيمي بعد عدة أيام يقرر اعتناق الدين الإسلامي وتغيير أسمه ليصبح جميل.

 

ذهبت الأميرة إيمان بعد ذلك واخبرت والدها الملك عبدالله الثاني بتغيير چيمي لديانتة واسمه واعتناقه الإسلام وبعد ضغوط كبيرة من الملكة رانيا وافق الملك عبدالله  على الزواج ولكنهه اشترط أن يأتي جيمل للعيش في الأردن مع الأميرة إيمان وأن ينقل كل أعماله وشركتة الي عمان.

خطبة 7 شهور


تمت الخطبة في سنة 2022 وظلت مستمرة لمدة 7 شهور بدأ خلالها جميل في تعلم أصول اللغة العربية ونجح في استيعابها بصورة كبيرة.

زفاف سعيد

في 12 مارس 2023 تم الزفاف السعيد وتحققت معجزة إجتماع الشمس والقمر في ساعة واحدة ومكان واحد وتزوجت الجميلة الهاشمية من الشاب الذي قرر التضحية بكل شيء من أجلها.