اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الشرطة الأسترالية: إصابة 23 من مشاة البحرية الأمريكية جراء تحطم مروحيتهم

مروحية أمريكية -
مروحية أمريكية - أرشيفية

قال مسؤولون إن 23 جندي من مشاة البحرية الأمريكية أصيبوا خلال تدريبات عسكرية في شمال أستراليا اليوم الأحد، جراء تحطم مروحية في داروين 

وقال مايكل ميرفي مفوض شرطة الإقليم الشمالي الأسترالي، إنه تم نقل خمسة من عناصر مشاة البحرية إلى داروين وتجري الجهود لنقل جميع المصابين بعد تحطم طائرتهم من طراز أوسبري في جزر تيوي النائية بعد الساعة التاسعة صباحا (01:00 بتوقيت جرينتش).

وأضاف مورفي في مؤتمر صحفي في عاصمة الإقليم داروين: "إننا نبذل كل ما في وسعنا لإعادتهم بأمان إلى داروين لتلقي العلاج"، مضيفًا أن قوات الدفاع الأسترالية ومشاة البحرية الأمريكية تشارك في هذه الجهود.

وقالت رئيسة وزراء الإقليم الشمالي ناتاشا فايلز، إن أحد أفراد مشاة البحرية يخضع لعملية جراحية في مستشفى رويال داروين وأربعة آخرين في المستشفى.

وأضافت فايلز في المؤتمر الصحفي: "لدينا المزيد من الوافدين بينما نتحدث... بعض الأشخاص أصيبوا بجروح خطيرة"، مضيفًا أن هناك "نطاقًا واسعًا" من الإصابات.

وقال رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز إن الأفراد الأستراليين لم يشاركوا في الحادث الذي وقع أثناء تمرين Predator's Run 2023.

وتابع في مؤتمر صحفي كان مقررا مسبقا في غرب أستراليا: "إن تركيزنا كحكومة وكوزارة دفاع ينصب إلى حد كبير على الاستجابة للحوادث والتأكد من تقديم كل الدعم والمساعدة في هذا الوقت العصيب".

وقال ضابط مناوب في بيان أرسل عبر البريد الإلكتروني إن وزارة الدفاع الأمريكية كانت على علم بتقارير وسائل الإعلام بشأن الحادث "لكن ليس لدينا أي شيء يمكننا تقديمه في هذا الوقت".

وذكر مسؤول أمريكي أن ثلاث جنود من مشاة البحرية لقوا مصرعهم في حادث تحطم مروحيتهم بأستراليا.

وكثفت الولايات المتحدة وأستراليا، الحليف الرئيسي في منطقة المحيط الهادئ، تعاونهما العسكري في السنوات الأخيرة في مواجهة الصين المتزايدة الحزم.

وقتل أربعة جنود أستراليين الشهر الماضي خلال مناورات ثنائية كبيرة عندما تحطمت مروحيتهم في المحيط قبالة ساحل كوينزلاند.