اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

رئيس وزراء أستراليا: سقوط المروحية الأمريكية "مؤسف وصعب"

رئيس الوزراء الأسترالي
رئيس الوزراء الأسترالي - أرشيفية

أكد رئيس الوزراء الأسترالي أنتوني ألبانيز، على أن سقوط المروحية الأمريكية "مؤسف وصعب"، مشيرا إلى أن أولويتنا بعد سقوط المروحية الأمريكية هي تقديم الدعم.

وذكر ألبانيز أن المروحية الأمريكية التي تحطمت كانت تشارك في تدريب عسكري، لافتا إلى أن الحادث أسفر عن إصابة ثلاث جنود أحدهم في حالة خطيرة، نقلا عن العربية نت.

وفي وقت سابق من اليوم، أعلنت وزارة الدفاع الأسترالية عن سقوط مروحية أمريكية خلال تدريب في الإقليم الشمالي بأستراليا، بينما قالت محطة إذاعية إنه لم ترد تقارير عن سقوط قتلى.

وذكرت قناة سكاي نيوز أستراليا أن طائرة هليكوبتر من طراز v-22 Osprey وعلى متنها حوالي 20 من جندي من مشاة البحرية الأمريكية تحطمت قبالة ساحل داروين.

وأفادت هيئة الإذاعة الأسترالية (ABC)، بأنه تم إنقاذ العديد من العسكريين من حادث تحطم طائرة في جزر تيوي شمال داروين، ولم ترد تقارير عن سقوط قتلى.

وقالت خدمات الإطفاء والطوارئ في بيان أرسل عبر البريد الإلكتروني إن شرطة الإقليم الشمالي تستجيب لتقارير عن تحطم طائرة في جزيرة ميلفيل، وفقا لوكالة رويترز.

وقالت وزارة الدفاع الأسترالية في بيان أرسل عبر البريد الإلكتروني: "تشير التقارير الأولية إلى أن الحادث يتعلق بأفراد من وزارة الدفاع الأمريكية، مؤكده على عدم تورط قوات الدفاع الأسترالية في الحادث".

وأضافت الوزارة، أن الحادث وقع في جزيرة ميلفيل شمال داروين خلال تمرين Predator's Run 2023.

وقال مكتب رئيس الوزراء أنتوني ألبانيز إنه كان من المقرر في السابق أن يعقد مؤتمرا صحفيا الساعة 05:20 بتوقيت جرينتش.