اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

شروط تقليل الاغتراب لعام 2024/2023.. تفاصيل

الوكالة نيوز

شروط تقليل الاغتراب 2023.. شروط تقليل الاغتراب 2023، الجملة الأكثر بحثاً على مواقع البحث خلال الساعات القليلة الماضية، وذلك وفقا لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي برئاسة الدكتور أيمن عاشور.

شروط تقليل الاغتراب 2023

وأعلن الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن شروط تقليل الاغتراب لعام 2024/2023:        
 
شروط تقليل الاغتراب
اولا: يكون التحويل إلكترونيا فقط ولا يلتفت للتحويل الورقي.

ثانيا: ضرورة الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي.

ثالثا: الحصول على الحد الأدني للقبول في الكلية المحول إليها.

رابعا: التحويل إلى كلية مناظرة أو غير مناظرة في نفس المحافظة.

خامسا: تقديم الأوراق اللازمة للتحويل.


أعلن مكتب التنسيق العام، للجامعات الحكومية والمعاهد، عن موعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الثانية رسميا، وذلك بعد انتهاء المدة الزمنية المحددة من التنسيق لطلاب الثانوية العامة لعام 2023.

وبحسب مكتب التنسيق فإن نتيجة تنسيق المرحلة الثانية للجامعات والمعاهد الحكومية، ستظهر خلال 72 ساعة، ويمكن الحصول عليها عن طريق الرابط التالي 

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الثانية 2023

ويمكن للطلاب والطالبات الحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الثانية، من خلال بوابة الحكومة المصرية للتنسيق، عن طريق الرابط التالي من هنا

موعد انتهاء تنسيق المرحلة الثانية 2023

وأعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور، عن انتهاء فترة التقديم في تنسيق المرحلة الثانية 2023، إلى اليوم الأحد 20 اغسطس.

موعد انتهاء تنسيق المرحلة الثانية

بدأ تنسيق المرحلة الثانية يوم الثلاثاء الماضي الموافق 15 أغسطس 2023، ويستمر لمدة 5 أيام، على أن ينتهي يوم السبت الموافق 19 أغسطس الجاري، ومن المتوقع أن تمتد المدة ليوم اخر.

تنسيق المرحلة الثالثة للجامعات والمعاهد الحكومية

وأعلن وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور، عن فتح باب التسجيل في تنسيق المرحلة الثالثة 2024/2033، للقبول بالجامعات والمعاهد الحكومية، وذلك عقب إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثانية لطلاب الثانوية العامة.

رابط تنسيق المرحلة الثالثة 2023
ويمكن للطلاب والطالبات التقديم في تنسيق المرحلة الثالثة، من خلال بوابة الحكومة المصرية للتنسيق، عن طريق الرابط التالي من هنا