اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تحقيقات وحوارات

وفد روسي رفيع المستوي وأخر ليبي.. في مهمة رسمية بـ الإتحاد العام للغرف التجارية| صور

اسامة الشاهد: اللقاء يستهدف زيادة حجم التبادل التجاري.. ودعم العلاقات الاستثمارية مع مصر

الوكالة نيوز

قال المهندس اسامة الشاهد رئيس اتحاد الغرف التجارية بمحافظة الجيزة وعضو اتحاد الصناعات ان الغرفة التجارية تشهد نشاط واسع النطاق تحت مظلة الاتحاد العام فى بداية دورته الانتخابية الجديدة .

27 مليون دولار حجم التبادل التجاري

واشار الشاهد الي انه في هذا الاطار تم اليوم عقد اجتماعين هامين، أولهما لقاء وفد تجارى واستثمارى رفيع المستوى من جمهورية تتارستان الروسية بحضور نائب رئيس الوزراء ووزير التجارة والصناعة التتارى، بهدف دعم العلاقات التجارية والاستثمارية، وناقشنا أهمية زيادة التبادل التجارى الذى يقتصر حجمه حاليا على 27 مليون دولار فقط، وهو مبلغ ضئيل فى ظل إمكانيات البلدين .

فيزا لـ رجال اعمال ليبيا

كما تبعه اجتماع آخر مع وفد غرفة التجارة الليبية بمصراتة، حيث ناقشنا عدد كبير من الملفات بهدف دعم العلاقات الاقتصادية الثنائية بين البلدين، على رأسها سهولة حصول رجال الأعمال الليبيين على الفيزا متعددة الأغراض لسهولة التعامل، وزيادة نشاط الشحن البحرى لتسهيل التبادل التجارى، وتحدثت خلال اللقاء عن جودة الصناعة المصرية فى مجال الأخشاب والأدوات الصحية والتى تضاهى المنتج الأوروبي، ودعوناهم لزيارة مصانعنا والتعرف على التكنولوجيا المتقدمة التى نعمل بها وفتح أسواق جديدة لمنتجاتنا، كما دعوناهم أيضا لزيارة المعرض الصناعى الذى ينظمه اتحاد الصناعات المصرية نهاية أكتوبر المقبل .

اعادة اعمار ليبيا

واضاف المهندس اسامة الشاهد اننا نستهدف تعزيز وزيادة عمل الشركات المصرية فى مشروعات إعادة الإعمار بليبيا والتحديات التى تواجهها خاصة مع يتعلق بالمنافسة الكبيرة مع منتجات الشركات التركية بالسوق الليبي..
وعرض الجانب الليبي على الشركات المصرية تنظيم معرض لمنتجاتها فى ليبيا على غرار المعرض الليبي التونسي، وهو ما سيتم الترتيب له عقب زيارة الوفد الليبي لمعرض اتحاد الصناعات وتحديد القطاعات الأكثر طلبا بالسوق الليبي من هذه المنتجات .