اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

تنسيق الدبلومات الفنية 2023 .. موعد التقديم ورابط وخطوات كتابة الرغبات

تنسيق الدبلومات الفنية
تنسيق الدبلومات الفنية 2023

بالتزامن مع إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023، بدء طلاب الشهادة الدبلومات الفنية نظام  3 و5 سنوات، دبلوم المدارس الثانوية الفنية سواء التجارية والصناعية والزراعية والسياحة والفنادق، حيث يرغب الطلاب في تسجيل رغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني، للالتحاق بالجامعات الحكومية والخاصة والمعاهد في العام الدراسي الجديد 2023-2024، ولأهمية ذلك، ننشر لكم في هذا التقرير، تنسيق الدبلومات الفنية 2023 وموعد التقديم ورابط مباشر لتسجيل بياناتهم وخطوات كتابة الرغبات بالتفصيل.

تنسيق الدبلومات الفنية 2023

يأتي تنسيق الدبلومات الفنية 2023 من مجموع 60% فأكثر، لدبلوم المدارس الثانوية الفنية المُتقدمة نظام الخمس سنوات بجميع اقسامها.

موعد تنسيق الدبلومات الفنية 2023

سوف يبدء تسجيل رغبات تنسيق الدبلومات الفنية 2023 جميع الاقسام، في بداية شهر سبتمبر المقبل، بعد ظهور نتيجة الدبلومات الفنية الدور الثاني 2023، وذلك سيكون مع تنسيق المرحلة الثالثة 2023 للجامعات في مصر.

خطوات تسجيل رغبات تنسيق الدبلومات الفنية 2023

- يجب في البداية الدخول عبر موقع بوابة الحكومة المصرية، ويختار تنسيق الدبلومات الفنية من هنا.

- بعدها حدد نوع المؤهل  (صناعي أو تجاري أو زراعي) ونظام الدراسة (3 أو 5 سنوات).

- ثم اكتب رقم الجلوس والرقم السري الخاص به المدون في استمارة النجاح الخاصة به.

- ثم قم بالضغط على البيان تأكيدي باسم الطلاب الثلاثي ورقم جلوسه المقيد في شهادة النجاح يؤكد عليه الطالب باختيار (نعم).

يبدأ الطالب اختيار ترتيب أسماء الكليات والمعاهد التي يرغب في الانضمام إليها ويضغط على حفظ.

- على الطالب الاحتفاظ بالرقم السرى الخاص ليتمكن من تعديل رغباته قبل إعلان النتيجة، ويمكن للطالب الدخول عدة مرات لتعديل رغباته قبل إعلان النتيجة.

 

 

ويذكر أنه يمكن للطالب الدخول عدة مرات لتعديل رغباته، ويمثل هذا الرقم ضمان سرية البيانات وعدم السماح لأي شخص بتعديل أي من الرغبات التي تم تدوينها، ثم يقوم الطالب بتسجيل رغباته بنفسه ومراجعتها وطبعها حيث سيتم الترشيح على أخر تعديل قام الطالب بتسجيله.

ويرجى العلم أنه في حالة فقدان الطالب استمارة النجاح الأصلية المدون بها رقم الجلوس والرقم السري عليه التوجه إلى الإدارة العامة لشئون الطلاب والامتحانات بوزارة التربية والتعليم لاستخراج بدل فاقد.

 

 

نتيجة الدبلومات الفنية 2023

ويذكر أنه اعتمد وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، نتيجة الدبلومات الفنية 2023، في يوليو الماضي، بنسبة نجاح 64.47%، ومن المقرر إعلان نتيجة الدور الثاني في الأيام المقبلة.