اهم الاخبار
الإثنين 27 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

وكيل صحة الشيوخ: مصر الداعم الأول للقضية الفلسطينية

الوكالة نيوز

أكد النائب الدكتور حسين خضير، وكيل لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، على الأهمية الكبيرة التي تنطوي عليها القمة الثلاثية في العلمين بين كل من الرئيس السيسي وعاهل الأردن والرئيس الفلسطيني، قائلا: إن توقيت القمة الثلاثية مهم للغاية للاتفاق على أهم المحاور المتعلقة بالقضية الفلسطينية خلال الفترة المقبلة.

ولفت د. خضير في بيان له اليوم، أن العالم أجمع أصبح على وعي وإدراك كاملين بأن مصر لديها دور تاريخي ورؤية واضحة بشأن القضية الفلسطينية، والأردن أيضًا لها علاقة قوية مع القضية الفلسطينية سواء فيما يتعلق بالجار الجغرافي أو بأمور كثيرة أخرى وبالتالي هذه المسئولية التاريخية على مصر والواقع الخاص بالأردن يفرض التشاور المستمر وبشكل دوري بين الدول الثلاث.مشددا: على الأهمية السياسية والاستراتيجية للقمة الثلاثية بالعلمين في التوقف أمام تحديات القضية الفلسطينية.

وأشاد وكيل صحة الشيوخ، بتوقيت انعقاد القمة الثلاثية التي تجمع الرئيس عبد الفتاح السيسي، ونظيره الفلسطيني محمود عباس، والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، في مدينة العلمين الجديدة، خصوصا وإنها تأتي في ظل ما تشهده الدولة الفلسطينية والمقدسات الإسلامية من انتهاكات إسرائيلية متكررة، الأمر الذي يتطلب توحيد الجهود والرؤى من أجل مواجهة التحديات التي تواجه الشعب الفلسطيني.

واختتم أن، القيادة السياسية المصرية ممثلة في الرئيس السيسي، تبذل جهودا مضنية ومتواصلة من أجل حل القضية الفلسطينية، علاوة على دورها المحوري في المنطقة، فهي رائدة الشعوب العربية والعلاقات المصرية العربية دائما جيدة. كما ان الدعم الذي تلقاه القضية الفلسطينية من مصر غير مسبوق، على مختلف الأصعدة.