اهم الاخبار
السبت 22 يونيو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

عاجل.. رابط نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للجامعات الحكومية والمعاهد

الوكالة نيوز

كشفت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم، عن موعد نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للجامعات الحكومية والمعاهد.

ومن المقرر أن تعلن الوزارة نتيجة تنسيق المرحلة الأولى للجامعات والمعاهد يوم غدا الاثنين الموافق 13 اغسطس لعام 2023 الجاري.

تنسيق المرحلة الأولى 2023

كما تعلن الجامعة يوم غدا الاثنين تفاصل تنسيق المرحلة الثانية، وموعد تسجيل رغبات القبول بالكليات والمعاهد.

ونستعرض لكم خلال التقرير التالي رابط نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023، في الكليات والمعاهد، وفقا لإعلان وزارة التعليم العالي والبحث العلمي برئاسة الدكتور محمد أيمن عاشور، وزير التعليم.

رابط نتيجة تنسيق المرحلة الأولى 2023

ويمكن للطلاب والطالبات الحصول على نتيجة تنسيق المرحلة الأولى، عن طريق الرابط التالي

تسجيل رغبات المرحلة الأولى للجامعات عبر الحاسب الشخصي للطالب 

وقال المُشرف العام على أعمال مكتب التنسيق السيد عطا، إن موقع التنسيق الإلكتروني مُستمر في استقبال رغبات طلاب المرحلة الأولى طوال اليوم وليس بعدد ساعات محدد.

اقرأ المزيد من هنا

التنسيق الالكتروني 

وأوضح السيد عطا أن تسجيل رغبات المرحلة الأولى للجامعات للطلاب والطالبات سيكون من خلال حاسبهم الشخصي، ويمكن التسجيل على مدار الـ24 ساعة.

كما أكد المُشرف العام على أعمال مكتب التنسيق، على انتظام سير تسجيل رغبات المرحلة الأولى للجامعات للطلاب والطالبات، عبر موقع التنسيق الإلكتروني.

تسجيل 25 ألف طالب في تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات

وأضاف السيد عطا، في تصريحات خاصة أن هناك 25 ألف طالب سجلوا رغباتهم في تنسيق المرحلة الأولى للقبول بالكليات والمعاهد والجامعات حتى الآن.

اخر موعد تسجيل رغبات المرحلة الأولى للجامعات

وقال عطا إن اخر موعد في تسجيل رغبات المرحلة الأولى للجامعات للطلاب والطالبات، سيكون مساء الأربعاء المقبل.

قال وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور أيمن عاشور، إن معامل الحاسب الآلي بالجامعات الحكومية جاهزة لمساعدة الطلاب في تسجيل رغبات المرحلة الأولى للجامعات، من التاسعة صباحًا وحتى الثالثة ظهرًا طوال فترة التنسيق.

وتفقد الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي، مقر مكتب التنسيق الرئيسي بجامعة عين شمس؛ يوم السبت الماضي، للاطمئنان على انتظام سير العمل به وجاهزيته لاستقبال الطلاب وأولياء الأمور بالتزامن مع تسجيل رغبات المرحلة الأولى للجامعات.

وأوضح الدكتور عادل عبد الغفار المستشار الإعلامي والمتحدث الرسمي للوزارة، أن زيارة وزير التعليم اشتملت على تفقد القاعات المُخصصة لإدارة مكتب التنسيق واستقبال الطلاب، للتأكد من توفير كافة الإمكانات اللازمة مع بدأ تسجيل رغبات المرحلة الأولى للجامعات.