اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

نتيجة اختبار القدرات تربية رياضية جامعة حلوان 2023 .. رابط مباشر بالخطوات

نتيجة اختبار القدرات
نتيجة اختبار القدرات تربية رياضية جامعة حلوان 2023

يترقب طلاب الثانوية العامة الذين خاضوا اختبارات القدرات خلال الأيام الماضية، نتيجة اختبارات القدرات 2023 بجميع الجامعات الحكومية والخاصة،  ويرغب الكثير في معرفة موعد النتيجة، حتى يتمكن كل منهم مدى إمكانية الإلتحاق بتلك الكلية الملتحقين بها، وتقديم الأوراق المطلوبة وغيرها من الأمور التي تتعلق بتقديمات العام الجامعي الجديد 2023-2024، وهذا ما سيتناوله موقعنا في السطور المقبلة.

نتيجة اختبارات القدرات تربية رياضية 2023

قامت وزارة التعليم العالي بأنشاء موقع للحصول على نتيجة اختبارات القدرات 2023 في جميع الكليات والجامعات المصرية الحكومية، والرابط هو:

https://tansik.digital.gov.eg/application/Certificates/Thanwy/defaultThanwy.aspx

كيفية الحصول على نتيجة اختبار القدرات

وبعد الدخول عبر الرابط السابق ذكره، قم بالضغط على نتيجة اختبارات القدرات، ثم اختر مصدر الشهادة التي حصل عليها الطالب، وبعد قم بكتابة رقم الجلوس، ودون الرقم القومي في الأيقونة، ثم ​​​​​أعد كتابة الرقم الذي يظهر أمامك في الصورة ثم اضغط على دخول.

نتيجة امتحان القدرات 2023

ويذكر أنه بلغ عدد المتقدمين باختبارات القدرات من طلاب الثانوية العامة 2023 نحو أكثر من 170 ألف طالب على موقع التنسيق الإلكتروني للعام الجامعي الجديد 2023- 2024.

 

شروط القبول بتربية رياضية 2023

يجب حصول الطالب على المستوى المقرر فى القدرات الرياضية، وأن يكون الطالب مستكملا لشروط اللياقة الطبية طبقا للمستويات المعمول بها بالقومسيون الطبى العام (الإقرار الطبى) والذى يجرى بعد اجتياز المستوى المقرر فى القدرات الرياضية.

 

 

نتيجة اختبارات القدرات 2023

ويذكر أن موعد تنسيق المرحلة الثانية من المقرر أن يبدأ بعد ظهور نتيجة المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2023، وذلك من المتوقع أن يكون يوم السبت المقبل، وبعد ظهور النتيجة بحوالي 48 ساعة، سوف تعلن وزارة التعليم العالي عن بدء تنسيق المرحلة الثانية 2023، وبعدها يستطيع طلاب الذين لم يحصلوا على مجموع عالِ في تسجيل رغباتهم في الكلية الراغبين في الإلتحاق بها بالجامعات الحكومية والخاصة والأهلية في العام الدراسي الجديد 2023-2024.
 

وسوف يتم إتاحة النتيجة من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، بمجرد إرسالها وإدخالها على الموقع من قبل الكليات التي تم الاختبار بها.