اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

مجموع درجات الثانوية العامة الشعبة العلمية

الوكالة نيوز

تصدر مجموع درجات الثانوية العامة الشعبة العلمية العام 2023، تريند موقع بحث جوجل العالمي خلال الساعات القليلة الماضية.

ويبحث طلاب الثانوية العامة للشعبة العلمية عن توزيع درجات المواد الدراسية المقررة عليهم خلال العام الدراسي الجاري.

مجموع درجات الثانويه العامه الشعبة العلمية

وأعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، عن مجموع درجات الثانوية العامة للشعبة العلمية، في جميع المواد الدراسية المقررة.

المجموع الكلى لطلاب الثانوية العامة الشعبة العلمية، وتقسم كالتالى:

وتقسم درجات الشعبة العلمية علمي علوم لطلاب الثانوية العامة وفقًا لتعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي، كالتالي:

تقسيم درجات علمي علوم

مادة الفيزياء 60 درجة

مادة الكيمياء 60 درجة

مادة الأحياء 60 درجة

مادة الجيولوجيا والعلوم البيئة 60 درجة

تقسيم درجات علمي علوم رياضة

مادة الجبر والهندسة الفراغية 30 درجة

مادة التفاضل والتكامل 30 درجة

مادة الإستاتيكا 30 درجة

مادة الديناميكا 30 درجة

مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2023

وبدأت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، الإعلان عن مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2023، كما كشفت عن نسب النجاح في كل مادة للشعبتين العلمي والأدبي.

مؤشرات نتيجة الثانوية العامة 2023 بالأقارم

‏بلغت نسبة النجاح فى امتحان الثانوية العامة في مادة الكيمياء 88.9%، وكان عدد الطلاب الحاصلين علىها 95%، بإجمالي عدد الطلاب الحاضرين للامتحان 2.4%.

بلغت نسبة النجاح فى امتحان الثانوية العامة في مادة التاريخ 90.2%، وكان عدد الطلاب الحاصلين علىها 95%، بإجمالي عدد الطلاب الحاضرين للامتحان 0.1%.

بلغت نسبة النجاح فى امتحان الثانوية العامة في مادة الجغرافيا 91.6%، وكان عدد الطلاب الحاصلين علىها 95%، بإجمالي عدد الطلاب الحاضرين للامتحان 1.9%.

بلغت نسبة النجاح فى امتحان الثانوية العامة في مادة الفيزياء 91%، وكان عدد الطلاب الحاصلين علىها 95%، بإجمالي عدد الطلاب الحاضرين للامتحان 2.9%.

بلغت نسبة النجاح في مادة اللغة العربية لطلاب الثانوية العامة 90%، وكان عدد الطلاب الحاصلين عليها على 95% بإجمالي عدد الطلاب الحاضرين للامتحان 1.5%.

بلغت نسبة النجاح في اللغة الثانية 91%، وكان عدد الطلاب الحاصلين عليها على 95% بإجمالي عدد الطلاب الحاضرين للامتحان 20%.

بلغت نسبة النجاح في مادة الجيولوجيا 91.1%، وكان عدد الطلاب الحاصلين عليها على 95% بإجمالي عدد الطلاب الحاضرين للامتحان 5.2%.

بلغت نسبة النجاح في مادة الرياضيات التطبيقية 88.5%، وكان عدد الطلاب الحاصلين عليها على 95% بإجمالي عدد الطلاب الحاضرين للامتحان 8.7%.

بلغت نسبة النجاح في مادة علم النفس والاجتماع 93.9%، وكان عدد الطلاب الحاصلين عليها على 95% بإجمالي عدد الطلاب الحاضرين للامتحان 0.1%.