اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

المصريين بالخارج البيانات المطلوبة لتسوية موقف التجنيد

الوكالة نيوز


اقترب موعد فتح باب قبول طلبات المصريين بالخارج بشأن إمكانية تسوية أوضاعهم التجنيدية،  وذلك بعد قرار منعهم من السفر مرة أخرى بعد العودة إلى أرض الوطن نظرًا لطلبهم لأداء الخدمة العسكرية.

تفاصيل موقف المصريين بالخارج من التجنيد 

وبحسب وزارة الخارجية ووزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، فإن باب تسجيل الطلبات سيكون من خلال موقعها، الذي سيعلن عنه في وقت لاحق، بدءًا من يوم 14 أغسطس المقبل، على أن يستمر لمدة 30 يومًا أو أكثر .

البيانات المطلوبة لتسوية موقف المصريين بالخارج من التجنيد

واعلنت وزارة الخارجية ووزارة الهجرة، عن البيانات المطلوب تسجيلها على موقعها الرسمي، والتي تخص المواطنين المصريين في الخارج، وتكون كالتالي:
الأسم
صورة بطاقة الرقم القومي
‏ صورة جواز السفر
‏ تاريخ الميلاد
‏ الرقم الثلاثي إن وُجد
‏ تاريخ مغادرة البلاد
‏الدولة المقيم بها
‏البريد الإلكتروني
‏ البيانات البنكية الخاصة بالإيداع، وهى" اسم البنك/ الفرع خارج البلاد- اسم الحساب- السويفت كود – IBAN- رقم حافظة الإيداع/ رقم العملية- تاريخ الحافظة/ العملية- المبلغ 5 آلاف دولار/ يورو، ويُسدد على حساب بنك مصر فرع أبو ظبى".

المبلغ المطلوب لإنهاء موقف التتجنيد 

وبحسب إعلان وزارة الخارجية ووزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج،‏ فإن المبلغ المطلوب دفعه لتسوية موقف التجنيد المصريين سيكون 5000 دولار أو يورو، يسدد على حساب بنك مصر فرع أبوظبي.


الفئات المستحقة لتسوية موقف المصريين بالخارج من التجنيد

وأكدت الخارجية ووزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، أن التسجيل لتسوية الأوضاع التجنيدية متاح للمصريين المقيمين بالخارج ممن حل عليهم الدور في سن التجنيد، وذلك من سن 19 عامًا وحتى سن 30 عامًا، وكذلك ممن تجاوزوا سن الـ30 طبقًا للموقف التجيندي لهم.

البيانات البنكية المطلوبة لتسوية موقف المصريين بالخارج من التجنيد

وكشفت الوزارة عن البيانات البنكية الخاصةح بالإيداع، لتسوية موقف المصريين بالخارج من التجنيد، وهى كالاتي:
اسم البنك/ الفرع خارج البلاد- اسم الحساب- السويفت كود – IBAN- رقم حافظة الإيداع/ رقم العملية- تاريخ الحافظة/ العملية- المبلغ 5 آلاف دولار/ يورو، ويُسدد على حساب بنك مصر فرع أبو ظبى".

ويكون المبلغ المطلوب دفعه لتسوية موقف التجنيد المصريين سيكون 5000 دولار أو يورو، يسدد على حساب بنك مصر فرع أبوظبي، وفقاً لبيانات وزارة الخارجية ووزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج.