اهم الاخبار
الثلاثاء 07 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

موعد مؤتمر وزير التربية والتعليم لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2023

موعد مؤتمر نتيجة
موعد مؤتمر نتيجة الثانوية العامة 2023

يتسأل الكثير من طلاب الثانوية العامة وأولياء الأمور في الوقت الحالي، عبر مواقع التواصل الإجتماعي، والصفحة الرسمية لوزارة التربية والتعليم عن موعد انعقاد مؤتمر وزير التربية والتعليم لإعلان نتيجة الثانوية العامة 2023، تزامنا مع إعلان الوزارة عن انتهائها من رصد الدرجات واقتراب الاتصال بالاوائل لتهنئتهم، وذلك خلال ساعات قليلة، حيث أنه سيكشف الوزير عن قائمة أسماء أوائل الثانوية العامة 2023 بشكل رسمي، وكافة التفاصيل المتعلقة بنتيجة الشهادة الثانوية للعام الدراسي المنقضي 2023.

موعد مؤتمر نتيجة الثانوية العامة 2023

ومن المقرر أن يعقد وزير التربية والتعليم، الدكتور رضا حجازي مؤتمراً صحفياً صباح الغد الاحد الموافق 30 يوليو 2023، وسيقدم الوزير التهنئة لطلاب الثانوية العامة على الهواء مباشرة، بعدها سيكشف عن نسبة النجاح وعدد الناجحين والراسبين وكذلك نسبة القبول بالجامعات هذا العام.

ميعاد مؤتمر وزير التربية والتعليم 2023

كما سيشهد مؤتمر وزير التربية والتعليم الخاص بالإعلان عن نتيجة الثانوية العامة، الكشف عن موعد تقديم التظلمات على نتيجة المواد المختلفة، وكذلك الرسوم الخاصة بالتظلم على كل مادة وأماكن تقديم التظلمات.

كيفية احتساب المجموع الكلي لنتيجة الثانوية

سيتم إعلان نتيجة الثانوية العامة 2023 بالدرجات من مجموع إجمالي يبلغ 410 درجة، حيث تأتي مادة اللغة العربية 80 درجة، أما اللغة الأجنبية الأولى 50 درجة، أما اللغة الأجنبية الثانية 40 درجة، بينما كافة مواد التخصص في الشعبة العلمية والأدبية 60 درجة، ولن يتم إعلانها وفق التقديرات الملونة أو وفق كارت مؤشر الأداء، ولذلك يتم احتساب النسبة المئوبة بقسمة المجموع الكلي على 100، ثم ضربه في 100 مرة أخرى.

يذكر أنه نفت وزارة التربية والتعليم القائمة المتداولة للاوائل الثانوية العامة 2023، مشيرة إلى أن تلك القائمة تخص العام الماضي، ومن المقرر أن يعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023 بجميع محافظات مصر خلال الساعات المقبلة.

نتيجة الثانوية العامة 2023

جدير بالذكر أنه يمكن الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023 عبر موقع موكز معلومات وزارة التربية والتعليم، أو الضغط على الرابط التالي:

http://thanwya.emis.gov.eg/

بعدها قم بكتابة الاسم الرباعي للطالب، رقم الجلوس، نوع  الشعبة، المحافظة، رقم الموبايل، البريد الإلكتروني، وأخيرًا الضغط على أيقونة «سجل الآن».