اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

حقيقة قائمة أسماء أوائل الثانوية العامة 2023 المتداولة

اوائل الثانوية العامة
اوائل الثانوية العامة 2023

تداولت قائمة تحمل أسماء أوائل الثانوية العامة 2023 عبر المواقع الإلكترونية وكذلك مواقع التواصل الإجتماعي، مساء اليوم، تزامنا مع إعلان وزارة التربية والتعليم عن انتهائها من تصحيح جميع أوراق امتحانات الثانوية ورصد الدرجات، وإعلانها عن اقتراب ظهورها خلال ساعات بشكل رسمي، لذلك يترقب أولياء الأمور وطلاب الصف الثالث الثانوي في الوقت الحالي إعلان قائمة أوائل الثانوية العامة 2023، ولأهمية ذلك نوضح لكم حقيقة تلك القائمة وموعد ظهور النتيجة رسميًا.

موعد إعلان اسماء اوائل الثانوية العامة 2023

يستعد الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى لإجراء عدة مكالمات هاتفية لطلاب أوائل الثانوية العامة 2023، ليهنئهم على التفوق والنجاح، خلال ساعات، حيث أنه سوف تعلن النتيجة بشكل رسمي، صباح يوم غد الأحد الموافق 30 يوليو 2023 لجميع الشعب بمختلف المحافظات عبر موقع وزارة التربية والتعليم، وذلك بعد عقد المؤتمر الرسمي والكشف عن قائمة الاوائل خلال المؤتمر.

وفي هذا الصدد، نفت وزارة التربية والتعليم القائمة المتداولة للاوائل الثانوية العامة 2023، مشيرة إلى أن تلك القائمة تخص العام الماضي، ومن المقرر أن يعلن الدكتور رضا حجازي وزير التربية والتعليم، موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2023 بجميع محافظات مصر خلال الساعات المقبلة.

وقالت مصادر بوزارة التربية والتعليم إن هناك 36 طالب وطالبة ضمن أوائل الثانوية العامة 2023، في جميع الشعب، وبلغت نسبة النجاح حوالي 78%، وذلك يعني أن التنسيق سيرتفع عن العام الماضي بنسبة قليلة.

موقع نتيجة الثانوية العامة 2023

يذكر أنه يمكن الحصول على نتيجة الثانوية العامة 2023 عبر موقع موكز معلومات وزارة التربية والتعليم، أو الضغط على الرابط التالي:

http://thanwya.emis.gov.eg/

بعدها قم بكتابة الاسم الرباعي للطالب، رقم الجلوس، نوع  الشعبة، المحافظة، رقم الموبايل، البريد الإلكتروني، وأخيرًا الضغط على أيقونة «سجل الآن».

وكانت اوضحت مصادر بوزارة التربية والتعليم أن نسب نجاح الثانوية العامة هذا العام أعلى من العام الماضي، حيث أشار المصدر أن نسبة نجاح الثانوية العامة 2023 اقتربت من 80%، بينما وصلت نسبة نجاح العام الماضي 75.04%.