اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

موعد بدأ المرحلة الاولي واستعدادات مكتب التنسيق للثانوية العامة

طلاب الثانوية العامة
طلاب الثانوية العامة

يزداد تساؤلات طلاب الثانوية العامة  وأولياء  الأمور حول معرفة  موعد فتح باب التسجيل  بالمرحلة  الأولى للتنسيق ورابط موقع التسجيل بتنسيق  الجامعات المصرية للعام الدراسي  الجديد 2023-2024.

ومن منطلق  دور  موقع  "الوكالة نيوز" نقدم للمتابعين من  طلاب  الثانوية  العامة وأولياء  الأمور  موعد فتح باب التسجيل بالمرحلة  الأولى  للتنسيق ورابط التسجيل.
 

موعد بدأ المرحلة الاولي 2023

من المفترض  أن يتم فتح باب التسجيل  بالمرحلة  الأولى  للتنسيق بالجامعات  المصرية  خلال 72 ساعة من إعلان نتيجة الثانوية العامة، من قبل وزارة التربية والتعليم، ثم تقوم الوزارة بإرسال نسخة النتيجة لوزارة التعليم العالى ومكتب التنسيق تمهيدا لعمل شرائح المجموع وتحديد الحد الأدنى للتسجيل بالمرحلة الأولى للتنسيق. 


ويكون رابط موقع تنسيق الجامعات للعام الجامعي الجديد 2023-2024
 
- https://tansik.digital.gov.eg/application/ 

 

 ويستطي الطالب التقدم والتسجيل بتنسيق الجامعات 2023 عن طريق الحاسب الشخصي أو أي حاسب مُتصل بالشبكة أو عن طريق أجهزة الحاسب الآلي المتواجدة داخل معامل التنسيق بالجامعات وسيكون الموقع متاحا لمدة 24 ساعة طوال أيام المرحلة وعدد الرغبات المتاحة للطالب على الموقع يبلغ 75 رغبة.

 

وقد أوضح  السيد عطا رئيس قطاع التعليم والمُشرف على أعمال مكتب التنسيق، إن مكتب التنسيق قد انتهى من كافة الاستعدادات لانطلاق مارثون تنسيق الجامعات 2023 وذلك في المكتب الرئيسي والفروع بكافة المحافظات، حيث ينطلق العمل به يوم السبت المقبل، مع انطلاق اختبارات القدرات لطلاب تنسيق الجامعات 2023 ، مشيرا إلى أن هذه المرحلة من اختبارات القدرات  تكون مخصصة لطلاب الثانوية العامة المصرية 2023.

 

وأضاف مصدر مسؤول بالمجلس الأعلى للجامعات، أنه لم تظهر أي مؤشرات حول ظهور الحدود الدنيا للكليات وخاصة كليات القمة والتي يترقب الإعلان عنها الجميع سنويا .