اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

رويترز: الرئيس الأوكراني يزور مدينة دينيبرو جنوب شرقي البلاد

الرئيس الأوكراني
الرئيس الأوكراني

زار الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، مدينة دينيبرو في جنوب شرق أوكرانيا، اليوم الخميس، لمناقشة الوضع في ساحة المعركة وسبل توفير الإمدادات والدفاعات الجوية لخطوط القتال.

وقال زيلينسكي على تطبيق "تلغرام" تحت مقطع فيديو يظهره وهو يقود اجتماعا مع قادة عسكريين ومسؤولين حكوميين: "بدأنا يوم العمل في دينيبرو".

وأضاف: "كالعادة، نولي اهتماما وثيقا لتزويد قواتنا بالذخيرة، واستخدام أنظمة الدفاع الجوي الحالية مع مراعاة الإمدادات من الشركاء".

وتعد مدينة دينيبرو، مركز اقتصادي مهم في جنوب شرق أوكرانيا، وهي ليست بعيدة عن خط المواجهة الذي يمتد من خيرسون في الجنوب، عبر منطقة دونباس وإلى الشمال إلى منطقة خاركيف.

وكان عدد سكان المدينة قبل الحرب حوالي مليون شخص، وأصبحت المدينة حالياً مركزًا لوجستيًا وإنسانيًا لأوكرانيا منذ الغزو الروسي الشامل في 24 فبراير 2022.

وتابع زيلينسكي: إنه ناقش مراجعة مكاتب التجنيد في جميع أنحاء البلاد والتي تم إطلاقها بعد عدة مزاعم بالفساد وشكاوى بشأن عملية التعبئة.

وقال "التفتيش الشامل ... يقترب من نهايته. 11 منطقة تخضع لسيطرة خاصة."

وفي وقت سابق من اليوم الخميس، قال مسؤولون أوكرانيون إن القوات الروسية قصفت البنية التحتية للموانئ في منطقة أوديسا الجنوبية في هجوم صاروخي خلال الليل، مما أسفر عن مقتل حارس أمن وإلحاق أضرار بمحطة شحن.