اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

أفضل مطاعم الإسكندرية عروس البحر دليل المصيفين

الوكالة نيوز

تهتم فئة كبيرة من المصيفين بمعرفة عناوين وأماكن المطاعم قبل فترة السفر، ومن اشهر الأماكن التي يقبل عليها الاشخاص كثيرا خاصة خلال فترة الصيف، هى "عروس البحر" مدينة الإسكندرية، حيث أنها تجذب إليها العديد من المصريين والسياح كذلك.

ونستعرض لكم خلال التقرير التالي أفضل المطاعم المختلفة التي تشتهر بها مدينة الإسكندرية، وتجذب إليها العديد، نظرًا لأحتوائها على أكثر من مكان للتنقل والترفيه، فضلا عن معالمها المختلفة والمميزة.

أفضل مطاعم الاسكندرية

مطعم محمد أحمد

يعد مطعم محمد أحمد أحد أشهر مطاعم الاسكندرية الشعبية، وهو متخصص في إعداد الاكل الشعبي مثل الفول والفلافل، دائمًا ما يتناوله السكان المحليون، ويقع في منطقة محطة الرمل بالاسكندرية.

مطعم وهبة

وهو أحد أشهر مطاعم الاسكندرية في إعداد وتجهيز وجبات الكبدة الاسكندراني، ويتوافد عليه الزبائن من كل مكان، ويقع في منطقة بحري.

مطعم فطاطري دهب

يعد مطعم فطاطري دهب، أحد أشهر مطاعم الاسكندرية في تجهيز البيتزا والفطائر الشرقية، ويقع في منطقة محرم بك، ويصنف بأنه أشهر مطاعم الاسكندرية في تقديم الفطائر بأنواعها.

مطعم جيمي

يقدم مطعم جيمي مذاق مختلف من سندوتشات اللحمة والكفتة المشوية، ويقع بين محطتي ترام حمام كليوباترا وسيدي جابر.
مطعم شعبان.

يعرف مطعم شعبان بأنه أحد أكبر وأفضل مطاعم الاسكندرية، المتخصصة في المأكولات البحرية، وهو يقع بين شارع كريت وجامعة سنجور، وتعود شهرة المطعم وسمعته إلى أكثر من مائة عام، حيث تتمتع وجباته من الأسماك بمذاق طيب ومميز أيضًا.

أفضل مطاعم الإسكندرية

ومن أفصل مطاعم عروس البحر أيضا، مطعم محمد احمد، طعم حوده جوندل، مطعم اسماك الكتعة، مطعم بابلو، مطعم تريو ار، مطعم ملك السمان، مطعم جاد، مطعم البوابة الهندي، مطعم البان سويسرا، مطعم قرية عبدالوهاب، مطعم أبو شقرة، مطعم عروس دمشق، مطعم بيرو.

مطاعم الإسكندرية 

أبرز معالم الإسكندرية

وتحتوي مدينة الإسكندرية على أبرز المعالم الاثرية، منها: مكتبة الإسكندرية، قصر المنتزة، قلعة قايتباي، عمود السواري، متحف المجوهرات الملكية بالأسكندرية، مسجد ومقام ابو العباس المرسي، متحف الأسكندرية القومي، مسجد القائد إبراهيم، كوبري ستانلي، المسرح الروماني، وزارة البحث العلمي المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد، وغيرهما.