اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

نصائح وزارة الكهرباء عند قطع التيار الكهربائي

الوكالة نيوز

تشهد البلاد خلال الفترة الحالية قطع التيار الكهربائي لمدة ساعة او اكثر على مدار اليوم، وذلك في جميع المحافظات والمدن بالجمهورية، بسبب الاحمال الزائدة وتشغيل المكيفات الهوائية والمولادات الكهربائية طوال اليوم.

وبحسب وزارة الكهرباء والطاقة فإن مصر سجلت اعلى استهلاك للكهرباء خلال الفترة الماضية، حيث بلغ 35 ألف ميجاوات، وصنف بأنه أعلى مستوى له في التاريخ .

نصائح وزارة الكهرباء عند قطع التيار الكهربائي

وكشفت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة عن عدة نصائح يمكن للمواطن اللجوء إليها خلال فترة قطع التيار الكهربائي، وذلك حفظًا لسلامته وامنه، وكان منها إطفاء لمبات المنزل بالكامل، عدم استخدام اسلاك كهربائية ذات مقاومة ضعيفة، كما شددت الوزارة على عدم استخدام المصاعد خلال الفترة المحددة لفصل التيار.

أعلنت وزارة الكهرباء والطاقة في بيان لها يوم امس السبت 22 يوليو، عن جدول قطع التيار الكهربائي في جميع محافظات مصر 2023، وهو كالاتي:
في الوقت من الساعة (١:٥٠) الى (٢:١٠)
في الوقت من الساعة (٢:٥٠) الى (٣:١٠)
في الوقت من الساعة (٣:٥٠) الى (٤:١٠)
في الوقت من الساعة (٤:٥٠) الى (٥:١٠)
في الوقت من الساعة (٥:٥٠) الى (٦:١٠)
في الوقت من الساعة (٦:٥٠) الى (٧:١٠)
في الوقت من الساعة (٧:٥٠) الى (٨:١٠)
في الوقت من الساعة (٨:٥٠) الى (٩:١٠)
في الوقت من الساعة (٩:٥٠) الى (١٠:١٠)
في الوقت من الساعة (١٠:٦٠) الى (١١:١٠)
في الوقت من الساعة (١١:٥٠) الى (١٢:١٠)
في الوقت من الساعة (١٢:٥٠) الى (١:١٠)

من جانبه قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن قطع التيار الكهربائي سيكون خلال ساعة واحدة فقط في اليوم، موضحا أن بيان الشركة القابضة لكهرباء مصر، والذي أصدرته مساء امس السبت، سيكون بمظام الجدول.


قطع التيار الكهربائي
وأوضح المتحدث باسم وزارة الكهرباء خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «الحكاية»، عبر فضائية MBC مصر، مساء امس: احتمالية فصل التيار وفقا لبيان الشركة، يكون في تمام الساعة 11:50 دقيقة، أو في تمام الساعة 12:10 على سبيل المثال، وإذا لم يحدث خلال الوقت، فلن يفصل التيار خلال هذه الساعة.

وأضاف: في حالة عدم انقطاع التيار من المحتمل فصل التيار الكهربي في تمام الساعة التالية.

وكان الدكتور ايمن حمزة قال خلال تصريحات صحفية خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “الحياة اليوم”: عارفين إن الناس متضايقة من انقطاعات الكهرباء ولكن إحنا مش بإيدينا حاجة بسبب تراجع ضغوط الغاز للمحطات الكهربائية.

واضاف: الاستهلاك وصل إلى حدود قياسية حيث تخطينا الـ35 ألف ميجا وات في اليوم والمعدل كان العام الماضي 34200 ميجا وات.

وتابع المتحدث الرسمي باسم وزارة الكهرباء والطاقة:"الشبكة الكهربائية كويسة والمحطات كويسة بس علشان ننتج كهرباء محتاجين وقود بس، ومع زيادة استهلاك الكهرباء هناك ازدياد للغاز وهذا بدوره أدى إلى انخفاض ضغوط الغاز في الشبكات الكهربائية.

وعن السر وراء تخفيف أحمال الكهرباء، قال ايمن حمزة: تخفيف احمال الكهرباء بسبب انخفاض الغاز الواصل إلى المحطات الكهربائية.