اهم الاخبار
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الفن

تفاصيل إلغاء حفل ترافيس سكوت ومعلومات عن حركة الأفروسنتريك

الوكالة نيوز


حفل ترافيس سكوت.. تصدر اسم مؤدي الراب الأمريكي ترافيس سكوت، تريند مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، بالإضافة إلى موقع بحث جوجل العالمي خلال الأيام القليلة الماضية، وذلك بعد الإعلان عن إقامة حفل له يوم 28 من شهر يوليو الجاري بمنطقة الأهرامات بالجيزة.

تفاصيل إلغاء حفل ترافيس سكوت ومعلومات عن حركة الأفروسنتريك

وفور الإعلان عن موعد حفل ترافيس سكوت دشن عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي حملة لإلغائه، وجاء ذلك بسبب دعم سكوت، لحركات الأفروسنتريك، والمعروف عن حفلاته أنها مليئة بالطقوس الشيطانية وفقًا لما انتشر على السوشيال ميديا.

نقابة المهن الموسيقية تستجيب لمطالبات رواد السوشيال ميديا وتلغي حفل ترافيس سكوت

من جانبها استجابت نقابة المهن الموسيقية على الفور بإلغاء الترخيص الصادر لإقامة حفل مؤدي الراب ترافيس سكوت، بعد تحديد موعد إقامته 28 من شهر يوليو الجاري بمنطقة الأهرامات بالجيزة.

حفل ترافيس سكوت

وقالت نقابة المهن الموسيقية في بيان لها: تؤكد النقابة العامة للمهن الموسيقية باعتبارها الجهة المنوط بها إصدار تراخيص إقامة الحفلات الموسيقية والغنائية في مصر بالتضامن مع وزارة الثقافة المصرية ممثلة في جهاز الرقابة علي المصنفات الفنية ووزارة القوي العاملة على ضرورة وضع الاعتبارات الأمنية والموافقات من الجهات المختصة على رأس الأولويات فيما يخص إقامة الحفلات، ضمانًا وحماية لجموع الجماهير.

المتحدث باسم نقابة المهن الموسيقية يعلق على إلغاء حفل ترافيس سكوت

وعلق الدكتور محمد عبدالله، المتحدث باسم نقابة المهن الموسيقية، على جدل المثار حول إلغاء حفل مغني الراب الأمريكي ترافيس سكوت، يوم 28 من شهر يوليو الجاري بمنطقة الأهرامات بالجيزة، بالتحديد في منطقة سفح الأهرامات.

وقال محمد عبدالله في تصريحات صحفية : إن الجهة الخاصة بإصدار تصريح حفل ترافيس سكوت تكون أولًا من الجهات الأمنية المختصة ثم موافقة النقابة، مبينا أنه حتى الآن لم تأت موافقة الجهات الأمنية لإقامة الحفل في الموعد المحدد.

وتابع محمد عبدالله: تصاريح حفلات الأجانب تكون مشروطة بموافقة الجهات الأمنية المختصة أولا ثم موافقة النقابة، وفي حال رفض الجهات الأمنية الحفل النقابة ستقوم بإلغاء ترخيص الحفل على الفور.

وأضاف: النقابة في انتظار الجهة الأمنية وموقفها من إقامة الحفل، ومن ثم هنشوف قرار النقابة في نقطة التصريح بالحفل.

ابرز المعلومات عن حركة الأفروسنتريك
قال بسام الشماع المؤرخ في علم المصريات والحضارة المصرية القديمة، عن حركة الأفروسنتريك الذي يدعمها ترافيس سكوت، في تصريحات صحفية، إن حركة الأفروسنتريك مكونة من مجموعة أمريكية من أصل إفريقي، تؤمن بأن الحضارة المصرية القديمة تعود جذورها إلى العرق الأسود وليس للمصريين، ككا أنهم في سنوات ماضية من قبل الأمريكان الذين كانوا يأتون إلى أسوان للكشف عن جذورهم الحقيقية.