اهم الاخبار
الإثنين 29 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

الرئيس الأوكراني يزور جزيرة الأفعى التي استعادتها أوكرانيا من روسيا قبل عام

الرئيس الأوكراني
الرئيس الأوكراني

يزور الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم السبت، "جزيرة الأفعى" في البحر الأسود التي شهدت معارك شرسة مع القوات الروسية.

وقال زيلينسكي في تغريدة على تويتر: "مر ٥٠٠ يوم من الحرب الشاملة، ولقد استعدنا جزيرتنا. أنا ممتن لكل من قاتل هنا ضد المحتلين. تم تكريم ذكرى الأبطال الذين ضحوا بحياتهم في هذه المعركة - وهي واحدة من أهم المعارك خلال الحرب الشاملة. المجد لكل من يحارب من أجل الأمن في بحرنا الأسود".

وفي سياق آخر، أعلنت وزارة الدفاع الروسية، يوم الخميس، عن مقتل 385 عسكريًا أوكرانيًا خلال 24 ساعة وتدمير دبابة ومدفعي هاوتزر على محور دونيتسك

وقالت الدفاع الروسية في بيان: "خلال النهار، تم القضاء على ما يصل إلى 385 جنديا أوكرانيا، وتدمير دبابة واحدة، وثلاث مركبات قتالية مدرعة، وثماني سيارات، ومدافع هاوتزر دي 20، بالإضافة إلى وحدتي مدفعية كراب ذاتية الدفع من صنع بولندي"، نقلا عن وكالة سبوتنيك الروسية.

وأضافت الوزارة، أنه في اتجاه كراسني ليمان، صدت الإجراءات المنسقة لوحدات مجموعة قوات المركز، والضربات الجوية العملياتية والتكتيكية وطيران الجيش، ونيران المدفعية وأنظمة قاذف اللهب الثقيلة، أربع هجمات لوحدات العدو، في مناطق مستوطنات يامبولوفكا وتورسكوي بجمهورية دونيتسك الشعبية وكوفاليفكا بجمهورية لوغانسك الشعبية.