اهم الاخبار
الثلاثاء 07 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

إسبانيا: ترشيح أوكرانيا لعضوية الاتحاد الأوروبي أولوية لنا

رئيس الوزراء الإسباني
رئيس الوزراء الإسباني

أكد رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، على أن ترشح أوكرانيا لعضوية الاتحاد الأوروبي على رأس أولويات إسبانيا خلال رئاستها للاتحاد الأوروبي.

ومن جانبه، أشاد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بزيارة رئيس الوزراء الإسباني "الرمزية للغاية" في الوقت الذي تبدأ فيه إسبانيا رئاسة الاتحاد الأوروبي، نقلا عن وكالة فرانس برس.

وفي وقت سابق من اليوم، وصل رئيس الوزراء الإسباني بيدرو سانشيز، إلى العاصمة الأوكرانية كييف تعبيرا عن التضامن الأوروبي مع أوكرانيا.

وأكد رئيس الوزراء الإسباني في تغريدة على تويتر، علي مواصلة دعم الشعب الأوكراني حتى يحل السلام في أوروبا.

وعلي صعيد آخر، أعلن مصدر في إدارة مقاطعة خيرسون، اليوم، عن تدمير الجيش الروسي بعض المعدات العسكرية للقوات الأوكرانية في جبهة القتال.

وقال المصدر لوكالة تاس الروسية: "تمكنت وحدات من مجموعة "دنيبر" بالجيش الروسي، من تدمير مدفع هاون للعدو من عيار 120 مم وكذلك مدفع هاوتزر من طراز M-777 أمريكي الصنع مع الذخيرة المخصصة له، على خط التماس في مقاطعة خيرسون."

أضاف المصدر: "دكت وحدات مجموعة دنيبر بنيرانها تجمعات للعدو على اتجاه خيرسون، ونتيجة لذلك تم تدمير مدفع هاوتزر M-777 مع الذخيرة المخصصة له في منطقة موزيكوفكا. وخسر العدو خلال ذلك 3 قتلى وأربعة جرحى. وتم تدمير نقطة تمركز معادية في منطقة جزيرة أنتونوفسكي وتكبدت القوات الأوكرانية خلال ذلك 30 قتيلا مع إصابة 10 عسكريين بجروح متفاوتة الخطورة"، نقلا عن روسيا اليوم.

وتابع قائلا: إن الجيش الروسي استهدف بقصفه كذلك نقطة تمركز للعسكريين الأوكرانيين في منطقة أنتونوفكا، مضيفا: "فقد العدو خلال ذلك 15 قتيلا و7 جرحى".

وفي منطقة الجزر، تم تدمير مدفع هاون من عيار 120 مم مع الذخيرة الخاصة به، وفي اتجاه كاخوفسكي تم قصف نقاط انتشار مؤقتة للقوات الأوكرانية في منطقتي داتشنيه وسابلوكوفكي.