اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

رياضة

المنتخب يهزم غينيا ويتأهل لكأس أمم أفريقيا بكوت ديفوار

الوكالة نيوز

نجح المنتخب الوطني لكرة القدم في حجز بطاقة التأهل لكأس الأمم الأفريقية بعد فوزه اليوم علي منتخب غينيا بهدفين مقابل هدف ضمن الجولة الخامسة بالتصفيات المؤهلة لكأس الأمم الأفريقية ٢٠٢٤ والتي تستضيفها كوت ديفوار.

و بعد ذلك الفوز ضمن المنتخب صدارة المجموعة برصيد 12 نقطة التي تضم معه كل من مالاوي، غينيا، وأثيوبيا.

جاء الشوط الأول ضعيف فنيًا ولم يشهد لمحات هجومية كثيرة من هنا او هناك وظل المنتخب يناور بحثًا عن هدف التقدم للاقتراب من حسم التأهل رسميًا للكان.. ولكن معظم الهجمات لم تصل لمستوي الخطورة الكبيرة.. وفي ظل سيطرة المنتخب فاجئ المنتخب الغيني نظيره المصري في الدقيقة 26 بهجمة منظمة رائعة شهدت عدة تمريرات مثالية انتهت بعرضية ارضية من الجهة اليسري وضعها سيرو جيراسي داخل الشباك بسهولة محرزًا هدف التقدم.

وفي رد فعل سريع اضاع النجم العالمي محمد صلاح فرصة التعادل بشكل غريب بعد ان سدد تريزيجيه كرة قوية تصدي لها الحارس وارتدت لصلاح داخل منطقة الستة ياردة وهو خالي تماما من الرقابة والمرمي خالي ولكنه سدد الكرة بغرابة فوق المرمي.

وقبل نهاية الشوط وبالتحديد في الدقيقة 42 تمكن الفراعنة من ادراك التعادل بعد ان وصلت بينية متقنة لصلاح مررها بشكل رائع للمجتهد تريزيجيه الذي وضعها داخل المرمي بمهارة ليتعادل الفريقين مجددًا.

وفي الشوط الثاني ارتفع نسق المباراة ولاحت العديد من الفرص للمنتخبين اخطرهم كان في الدقيقة 68 بعد ان هيئت الكرة لتريزيجيه علي حدود منطقة الجزاء سددها بشكل قوي ورائع ولكن الحارس تصدي لها بنجاح.

ثم وصلت كرة عرضية لصلاح داخل منطقة الجزاء سددها نجم ليفربول برعونة مرت جانب القائم.

وفي الدقيقة 80 ابتسمت الكرة للمنتخب بعد تمريرة بينية رائعة من زيزو وصلت لتريزيجيه الذي مررها لمصطفى محمد الذي سددها صاروخية داخل المرمي لينتزع الفراعنة الفوز والتأهل.