اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

الشروط والأوراق المطلوبة للتقديم بمدرسة إيجيبت جولد 2023

الوكالة نيوز

يبحث عدد من الطلاب عن طرق التقديم في مدارس الكهرباء، التابعة للشركة القابضة ووزارة الكهرباء المصرية، والتي أنشأتها وزارة الكهرباء والطاقة، وذلك بعد إتمام مرحلة الشهادة الإعدادية.

التعليم تعلن شروط التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية

من جانبها أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن كافة الشروط المطلوبة للالتحاق بمدارس إيجيبت جولد 2023 للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

تنسيق وأماكن مدرسة إيجيبت جولد 2023

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن تنسيق وأماكن مدرسة إيجيبت جولد 2023، موضحة أنه يجب على المتقدم للالتحاق بالمدرسة لا يقل مجموعه عن 250 درجة في امتحانات التيرم الثاني للشهادة الإعدادية .

أكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن التقديم للالتحاق بمدرسة إيجيبت جولد 2023، يتاح للبنين والبنات أيضًا، موضحة أن مدارس التكنولوجيا التطبيقية يتقدم لها ما يقرب من 20 ألف طالب وطالبة كل عام.

أضافت الوزارة أن مدرسة إيجيبت جولد 2023، تقدم العديد من المميزات لطلابها سواء البنين او البنات، بجانب اعتمادها على مناهج نظام الجدارات، كما أنها تعمل على إعداد خريج قادر على التفكير ولديه مهارات متميزة في جميع النواحي التقنية والتكنولوجية.

تنسيق وأماكن مدرسة إيجيبت جولد 2023

قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني برئاسة الدكتور طارق شوقي، إن أن تنسيق وأماكن مدرسة إيجيبت جولد 2023، يتاح للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية، موضحة أن المدارس توجد في المحافظات الكبرى، وهم:

القاهرة والجيزة والقليوبية، مؤكدة ضرورة ألا يقل سن الطالب المتقدم لهذه المدارس عن 18 عامًا.
أوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن الدراسة بمدرسة إيجيبت جولد 2023 تستمر لمدة 3 سنوات، موضحة أن تخصصات المدرسة تتمثل في تكنولوجيا صناعة الحلي والمجوهرات.

كما أكدت الوزارة على أن مدرسة إيجيبت جولد 2023 ، تهتم بجانب صناعة الحلي والمجوهرات بدراسة العلوم الثقافية والأساسية والعلوم الفنية في مجال التخصص، بالإضافة إلى التدريب العملي للطلاب خلال فترة الدراسة.

شروط القبول بمدرسة إيجيبت جولد 2023
أعلنت وزارة التربية والتعليم، عدد من الشروط التي يجب توافرها عند التقديم للالتحاق بمدرسة إيجيبت جولد 2023، والتي تتمثل في، التالي:

- اجتياز الطالب المتقدم للاختبارات التي تعقد.
- اجتياز الطالب المتقدم للمقابلة الشخصية والكشف الطبي.
- ضرورة التقديم من خلال موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

مميزات مدرسة إيجيبت جولد 2023 التطبيقة
قالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، برئاسة الدكتور طارق شوقي وزير التعليم، إن مدرسة إيجيبت جولد 2023، تقدم العديد من المميزات لطلابها سواء البنين او البنات، بجانب اعتمادها على مناهج نظام الجدارات، كما أنها تعمل على إعداد خريج قادر على التفكير ولديه مهارات متميزة في جميع النواحي التقنية والتكنولوجية.

أضافت وزارة التربية والتعليم، أن الطالب المتخرج من المدرسة يحصل على شهادة مصرية ذات جودة عالية تمكنه من التعيين في شركات ومصانع الشريك الصناعي وهى: شركة إيجيبت جولد، بالإضافة إلى الحصول على مكافآت مالية في أثناء فترة التدريب العمل، لافته إلى أن هذه المدارس تؤهل الطلاب لسوق العمل.

من جانبه أكد الدكتور محمد مجاهد، نائب وزير التربية والتعليم لشؤون التعليم الفني، أن مدارس التكنولوجيا التطبيقية تقدم العديد من المميزات لطلابها، بجانب تطبيقها لمناهج دراسية قائمة على نظام الجدارات ويتم تدريسها من قبل معلمين مؤهلين على أعلى مستوى، لافتًا إلى أن المدارس يبلغ عددها 21 مدرسة في سبعة محافظات مختلفة، هي مدارس حكومية مجانية وليس خاصة.