اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

تعليم

التعليم تعلن شروط التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية

الوكالة نيوز

يبحث عدد من الطلاب عن طرق التقديم في مدارس الكهرباء، التابعة للشركة القابضة ووزارة الكهرباء المصرية، والتي أنشأتها وزارة الكهرباء والطاقة، وذلك بعد إتمام مرحلة الشهادة الإعدادية.

التعليم تعلن شروط التقديم في مدارس التكنولوجيا التطبيقية

من جانبها أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن كافة الشروط المطلوبة للالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية، عبر الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ونستعرض لكم خلال التقرير التالي أبرز الشروط التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للالتحاق بمدارس التكنولوجيا التطبيقية، إليكم التفاصيل:

- مدرسة العربي للتكنولوجيا التطبيقية:
يتاح التقديم للبنين من إدارتي:
1- إدارة  قويسنا بمحافظة المنوفية.
2- إدارة بنها بمحافظة القليوبية.
بشرط يكون المتقدم حاصل على مجموع لا يقل عن 230 بالشهادة الإعدادية، وألا يزيد عمره عن 18 عام في أول أكتوبر .

- مدرسة الإمام محمد متولي الشعراوي للتكنولوجيا التطبيقية:
يتاح التقديم للبنين والبنات من محافظات القاهرة الكبرى، وهى: القاهرة، الجيزة، القليوبية، بشرط أن يكون الطالب المتقدم حاصل على مجموع لا يقل عن 230 بالشهادة الإعدادية، وألا يزيد عمره عن 18 عام في أول أكتوبر.
 
- مدرسة الشهيد أحمد تعلب الفندقية للتكنولوجيا التطبيقية:
يتاح التقديم للبنين والبنات من محافظات القاهرة الكبرى، وهى: القاهرة، الجيزة، القليوبية، بشرط أن يكون المتقدم حاصل على مجموع لا يقل عن 210 بالشهادة الإعدادية، وألا يزيد عمره عن 18 عام في أول أكتوبر.

- مدرسة إلكترو مصر للتكنولوجيا التطبيقية:
يتاح التقديم للبنين والبنات من محافظات القاهرة الكبرى، وهى: القاهرة، الجيزة، القليوبية، بشرط أن يكون المتقدم حاصل على مجموع لا يقل عن 230 بالشهادة الإعدادية، وألا يزيد عمره عن 18 عام في أول أكتوبر.

- مدرسة الصالحية للتكنولوجيا التطبيقية:
يتاح التقديم للبنين من محافظتي الشرقية والإسماعيلية، بشرط أن يكون المتقدم حاصل على مجموع لا يقل عن 210 بالشهادة الإعدادية، وألا يزيد عمره عن 18 عام في أول أكتوبر .

- مدرسة السويدي للتكنولوجيا التطبيقية:
يتاح التقديم للبنين من محافظة الشرقية، بشرط أن يكون المتقدم حاصل على مجموع لا يقل عن 250 بالشهادة الإعدادية، وألا يزيد عمره عن 18 عام في أول أكتوبر .

- مدرسة إيجيبت جولد للتكنولوجيا التطبيقية:
يتاح التقديم للبنين والبنات من محافظات القاهرة الكبرى، وهى: القاهرة، الجيزة، القليوبية، بشرط أن يكون المتقدم حاصل على مجموع لا يقل عن 250 بالشهادة الإعدادية، وألا يزيد عمره عن 18 عام في أول أكتوبر .

- مدرسة الإنتاج الحربي للتكنولوجيا التطبيقية:
يتاح التقديم للبنين والبنات من جميع محافظات الجمهورية، وأن يكون المتقدم حاصل على مجموع لا يقل عن 250 بالشهادة الإعدادية، وألا يزيد عمره عن 18 عام في أول أكتوبر .

- مدرسة الإنتاج الحربي للتكنولوجيا التطبيقية:
يتاح التقديم للبنين من جميع محافظات الجمهورية، وأن يكون المتقدم حاصل على مجموع لا يقل عن 230 بالشهادة الإعدادية، وألا يزيد عمره عن 18 عام في أول أكتوبر .

مميزات المدارس التكنولوجية التطبيقية
تقدم مدارس التكنولوجيا التطبيقية العديد من المميزات لطلابها، بجانب تطبيقها لمناهج دراسية قائمة على نظام الجدارات ويتم تدريسها من قبل معلمين مؤهلين على أعلى مستوى، كما يحصل طلابها على العديد من المميزات مثل الحصول على شهادة مصرية ذات جودة عالمية عند التخرج، والتدريب العملي أثناء فترة الدراسة بمصانع وشركات الشريك الصناعي.

كما توفر المدارس فرص التعيين بشركات ومصانع الشريك الصناعي بعد التخرج، ومكافآت مالية أثناء فترة التدريب العملي.