اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

صورة شهيد اليوم على الحدود مع إسرائيل.. ما حقيقة الصور المتداولة؟

شهيد اليوم على الحدود
شهيد اليوم على الحدود مع إسرائيل

تداول رواد مواقع التواصل الإجتماعي وبعض المواقع الإخبارية، مساء أمس، صورة للجندي المصري الذي استشهد في تبادل إطلاق نار على الحدود مع إسرائيل؛ فجر أمس، وظهر في الصورة المنتشرة جندي مصري بالزي العسكري مبتسماً، ويتسأل الكثير من المواطنين المصريين عن حقيقة تلك الصورة وما هى هوية شهيد اليوم، وهذا ما سيتناوله موقعنا في السطور المقبلة.

حقيقة الصور المتداولة لشهيد اليوم على الحدود مع إسرائيل

بالبحث والتدقيق تبين أن الصورة المتداولة، لجندي مصري يدعي "الشهيد محمد المعتز رشاد"، والتي يعود تاريخها إلى 25 أذار (مارس) عام 2017، وذلك في تقرير على أحد المواقع المحلية المصرية.

وذلك يعني أن الصور المتداولة لشهيد اليوم على الحدود مع إسرائيل غير صحيحة، كما لم تنشر القوات المسلحة أي معلومات عن فرد الأمن أو صورته حتى الآن، والتحقيق في الحادث جاري بين الجيشين المصري والإسرائيلي.

تفاصيل الاشتباك على الحدود اليوم

قام أحد أفراد التأمين المصري، فجر أمس السبت، بمطاردة عصابة من مهربين المخدرات على الحدود المصرية الاسرائلية، بعد اختراق حاجز التأمين، حيث هاجم فرد التأمين قوة من جيش الاحتلال الإسرائيلي كانت تساعد المهربين ومنعهم من الهرب على مرحلتين، المرحلة الأولى قتل فيها مجند ومجندة في موقع عسكري، كما قُتل جندي إسرائيلي ثالث في وقت لاحق خلال عملية التمشيط، كما قتل فرد التأمين المصري أثناء تبادل النيران، وجاري إتخاذ كافة إجراءات البحث والتفتيش والتأمين للمنطقة وكذلك إتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

ويذكر أن الجيش الإسرائيلي، يعمل حاليا على التحقيق الميداني في الحادث بتعاون كامل ووثيق مع الجيش المصري.

 

وقالت مصادر في تقارير بالصحف العربية، أنه اجريت  الاتصالات المصرية الإسرائيلية لعقد اجتماع أمني عاجل بشأن ما حدث من إطلاق النار على الحدود، وتشكيل لجنة مصرية إسرائيلية حول حادث إطلاق النار على الحدود ومنع تكراره.