اهم الاخبار
الجمعة 03 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

أربعة قتلى بانفجار سيارة مفخخة عند نقطة تفتيش للشرطة في باكستان

الشرطة الباكستانية
الشرطة الباكستانية - أرشيفية

أعلنت الشرطة الباكستانية، اليوم الأربعاء، عن مقُتل أربعة أشخاص بانفجار سيارة مفخخة يقودها انتحاري عند نقطة تفتيش للشرطة في سوق في شمال غرب باكستان.

وقتل جنديان وشرطي ومدني بانفجار قرب مدينة داتا خيل في منطقة وزيرستان (شمال) على مسافة نحو 25 كيلومترا من الحدود مع أفغانستان، نقلا عن العربية نت.

وقال المسؤول في الشرطة المحلية رسول دراز لوكالة فرانس برس "فجّر الانتحاري سيارته أثناء تفتيشه عند الحاجز".

وأضاف "يبدو أن الانتحاري أراد الوصول إلى وجهة أخرى، لكنه فجر نفسه عندما أوقفته الشرطة لإجراء تفتيش روتيني"، مشيرا إلى أن خمسة أشخاص أصيبوا.

وفيز السياق، أعلنت الشرطة الباكستانية، أمس الثلاثاء، عن مقتل ستة أشخاص في هجوم مسلح على منشأة لاستخراج الغاز والنفط في شمال غرب باكستان.

وقال المسؤول بالشرطة عرفان خان لوكالة رويترز، إن الحادث وقع في ساعة متأخرة من مساء يوم الاثنين واستمر لبضع ساعات حتى يوم الثلاثاء في منطقة هانغو قرب الحدود الأفغانية، مما أسفر عن مقتل أربعة من رجال الشرطة واثنين من الحراس.

وفي سياق آخر، أعلنت باكستان، الشهر الماضي، إن إرهابيين من الجانب الإيراني قتلوا أربعة من جنود حرس الحدود الباكستانية.

وقال الجيش في بيان إن "مجموعة إرهابية تنشط من الجانب الإيراني هاجمت دورية حدودية روتينية لقوات الأمن الباكستانية العاملة على طول الحدود الباكستانية الإيرانية"، نقلا عن وكالة رويترز.

وأضافت أن السلطات الباكستانية تجري اتصالات مع إيران سعيا لاتخاذ إجراءات فعالة لمنع مثل هذه الحوادث في المستقبل.

وفي سياق آخر، أكد رئيس الوزراء الباكستاني شهباز شريف، الشهر الماضي، على أن رئيس الوزراء الأسبق عمران خان استغل أنصاره كدروع بشرية لمنع اعتقاله من قبل الشرطة.

وقال شريف إن تصرفات عمران خان الأخيرة غريبة وكشفت عن ميوله الفاشية والمتشددة، حيث استغل أنصاره كدروع بشرية وإلقاء القنابل الحارقة على الشرطة، نقلا عن العربية نت.

وذكرت الشرطة الباكستانية، أنها ذهبت إلى منزل عمران خان في لاهور لاعتقال من اشتبكوا مع قوات الأمن، مشيرة إلى أن المحكمة لم تمنعنا من التحقيق في الاشتباكات بين الأمن وأنصار عمران خان.