اهم الاخبار
الخميس 02 مايو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

وكالة الأنباء الفلسطينية: قوات إسرائيلية خاصة تقتحم مخيم بلاطة شرق نابلس

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي - أرشيفية

 اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، مخيم بلاطة شرق نابلس، وحاصرت أحد المنازل.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، بأن قوات خاصة "مستعربين" برفقة قوات الاحتلال حاصروا منزلا في حارة "الجماسين" وسط المخيم، واعتلى عدد من القناصة أسطح منازل، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، تخللها إطلاق كثيف للرصاص وقنابل الغاز السام المسيل للدموع.

وأشارت "وفا" إلى أن قوات الاحتلال أغلقت مداخل المخيم، وطالبت عبر مكبرات الصوت مواطنا داخله بتسليم نفسه، والا ستعمل على تفجيره.

ويأتي اقتحام المخيم ضمن سلسلة الاقتحامات التي تنفذها قوات الاحتلال باستمرار بحق المدن الفلسطينية، يتخللها استهداف للمواطنين، واعتقال العشرات، وهدم منازل، وتدمير منشآت.

وفي السياق، أفادت القناة الـ 12 الإسرائيلية، يوم الخميس، بأن الجيش يجدد قصفه على مواقع لحركة الجهاد في قطاع غزة.

كما ذكرت شبكة سكاي نيوز عربية، أن الغارات الإسرائيلية تستهدف مناطق مختلفة شرق مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.
وقد ارتفعت حصيلة ضحايا العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة لليوم الثالث على التوالي إلى 25 شهيدا، بعد مقتل ثلاثة فلسطينيين فجر اليوم، في استهداف شقة سكنية في محافظة خان يونس، جنوب قطاع غزة.

وذكرت مصادر طبية لوكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، أن من بين الشهداء الـ 25، ستة أطفال وثلاث نساء، فيما ارتفع عدد الجرحى إلى 76 بينهم 21 طفلا و8 نساء.

وتواصل طائرات الاحتلال استهدافها لبيوت المواطنين وأهداف أخرى مسببة دمارا جزئيا وكليا في وحدات سكنية، وبلغ عدد البيوت المدمرة 14 بيتا، بعد تدمير الشقة في خان يونس، واستهداف منزل لعائلة المصري مساء الأربعاء في بيت لاهيا شمال غزة.
كما استهدفت أمس طائرات الاحتلال منزلا في منطقة القرارة شمال شرق مدينة خان يونس جنوب القطاع، ودمرته بشكل كامل، وقصفت منشأة صناعية في حي الزيتون شرق مدينة غزة.

وتشارك مختلف أنواع الطائرات منها المقاتلات الحربية النفاثة والمسيرات في قتل المواطنين وتدمير منازلهم وفق شهود عيان.

وتواصل قوات الاحتلال إغلاق المعابر والحواجز المنفذة لقطاع غزة أبرزها بيت حانون، الخاص بالأفراد، وكرم أبو سالم الخاص بالبضائع، الأمر الذي ينذر بشح في المواد الغذائية والطبية والوقود.