اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

ألمانيا: ارتفاع عدد قتلي إطلاق النار بمصنع مرسيدس إلى شخصين

الشرطة الألمانية
الشرطة الألمانية

ألقت الشرطة الألمانية القبض على المشتبه به في إطلاق النار داخل مصنع مرسيدس بنز في جنوب غرب ألمانيا، والذي أسفر عن مقتل شخصين، اليوم الخميس، مما زاد الضغط على ألمانيا لتشديد قوانينها الصارمة بالفعل بشأن الأسلحة.

وتم القبض على المشتبه به، وهو رجل يبلغ من العمر 53 عامًا، نقلا عن وكالة رويترز.

وقالت مرسيدس بنز إن شخصين لقيا حتفهما، وأكد المدعي العام في شتوتغارت وفاة شخص ثان وقال إنه لم يصب أي شخص آخر.

وقالت مرسيدس في بيان "شخص واحد رهن الاحتجاز لدى الشرطة. والأشخاص موظفون لدى مزود خدمة خارجي".

وقال متحدث باسم مكتب المدعي العام، إن المحققين يعملون على افتراض وجود جاني واحد في إطلاق النار، وأنه لم يشارك أي شخص من خارج المصنع.

وهذه الحادثة هي الأحدث في عدد من عمليات إطلاق النار الجماعية في ألمانيا في السنوات الأخيرة، وكان للعديد منها صلة بالتطرف.

وتعهدت الحكومة الألمانية بتشديد قوانين الأسلحة الخاصة بها بعد أن فتح مسلح النار على أشخاص تجمعوا في قاعة شهود يهوه في هامبورغ في مارس، مما أسفر عن مقتل ستة.

وحظرت ألمانيا بعض المجلات الكبيرة في عام 2020 وأجرت فحوصات مدتها خمس سنوات على مالكي الأسلحة للتأكد مما إذا كانت حيازتهم سلاحًا له ما يبرره.

وتنتج مرسيدس-بنز سيارتها السيدان الفاخرة الرائدة من الفئة S في موقعها في شيندلفينجن، التي تقع على بعد حوالي 17 كيلومترًا جنوب غرب مدينة شتوتغارت، ويعمل في الموقع حوالي 35000 شخص.

وقالت مرسيدس إنه لم يعد هناك أي خطر على السكان المحليين أو الزملاء في شيندلفينجن.

وأضافت في بيان "نشعر بصدمة وحزن عميقين من النبأ المأساوي من شيندلفينجن هذا الصباح. قلوبنا مع الضحايا وعائلاتهم وجميع الزملاء في الموقع."

وظلت الشرطة ومستجيبو الطوارئ في مكان الحادث، وتم إخطار خدمات الطوارئ بالحادث لأول مرة في الساعة 7:45 صباحًا (0545 بتوقيت جرينتش).

وفي عام 2012، أسفر إطلاق نار في موقع مصنع لشركة التكنولوجيا 3M في بلدة هيلدن بغرب ألمانيا عن مقتل شخص وإصابة أربعة.