اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الدفاع الروسية: تدمير 3 مستودعات للذخيرة والسلاح تابعة للجيش الأوكراني

الحرب في أوكرانيا
الحرب في أوكرانيا

أعلنت وزارة الدفاع الروسية، اليوم الاثنين، عن تدمير 3 مستودعات للذخيرة والسلاح تابعة للجيش الأوكراني، والقضاء على 120 جنديا أوكرانيا على محوري كوبيانسك وكراسني ليمان.

وقالت الوزارة في بيان: "في اتجاه كوبيانسك، أصابت الضربات الجوية ونيران المدفعية من مجموعة قوات "الغرب" وحدات من القوات المسلحة الأوكرانية في مناطق نوفوسيلوفسكوي وستيلماخوفكا في جمهورية لوغانسك الشعبية وسينكوفكا في مقاطعة خاركوف"، نقلا عن وكالة سبوتنيك.

وأَضاف البيان: "بالإضافة إلى ذلك، في مناطق سينكوفكا وبيريستوفيه في مقاطعة خاركوف تم القضاء على ما يصل إلى 55 جنديًا أوكرانيًا، وتدمير ثلاث دبابات، وخمس مركبات قتالية مدرعة، وسبع عربات عسكرية، بالإضافة إلى مدفع هاوتزر"دي 30".

وتابع قائلا: "وعلى محور كراسني ليمان، أوضحت وزارة الدفاع أن العمليات التكتيكية والطيران العسكري وسلاح المدفعية التابع لكتائب قوات "المركز" دمر وحدات العدو في مناطق تشيرفونايا ديبروفا في جمهورية لوغانسك الشعبية، وتيونا، وتورسكوي وسيريبريانكا في جمهورية دونيتسك الشعبية.

وتم القضاء على أكثر من 70 عسكريا أوكرانيا، وثلاث عربات قتالية مدرعة، ومدفع ذاتي الدفع من طراز أكاتسيا، ومدفعين من طراز "دي -20" في هذا الاتجاه.

وفي السياق، أكد عمدة كييف فيتالي كليتشكو، اليوم الاثنين، على أن الجيش الروسي نفذ أكبر هجوم منذ بداية الحرب على العاصمة الأوكرانية باستخدام الطائرات المسيرة، نقلا عن شبكة سكاي عربية.

وقد أعلنت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، اليوم، عن تدمير جميع الطائرات المسيرة التي أطلقتها روسيا خلال الليل على أهداف مختلفة في أنحاء البلاد، وعددها 35 طائرة من طراز شاهد إيرانية الصنع.
وأشارت في تقرير يومي إلى أن روسيا نفذت أيضا 16 هجوما صاروخيا الليلة الماضية، لا سيما على مدن خاركيف وخيرسون وميكولايف وأوديسا، نقلا عن العربية نت.
وقالت إنه جرى خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية، تنفيذ 61 غارة جوية، و52 هجوما بواسطة أنظمة إطلاق الصواريخ الثقيلة على مواقع للقوات الأوكرانية ومناطق مأهولة بالسكان، حسب ما نقلت رويترز.
وأضافت، أن الغارات اسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من المدنيين، وتضرر بنايات شاهقة، ومنازل خاصة وغيرها من البنية التحتية المدنية، وفق قولها.