اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

الأردن: اتخذنا الإجراءات اللازمة لإحالة النائب عماد العدوان للادعاء العام

الأردن
الأردن

قال مصدر مسؤول أردني، أن الجهات الرسمية وعلى إثر صدور قرار مجلس النواب برفع الحصانة النيابية عن النائب عماد العدوان، ستقوم باتخاذ الإجراءات اللازمة تمهيدا لإحالة النائب المذكور ضمن المدة القانونية الى مدعي عام محكمة أمن الدولة لاتخاذ المقتضى القانوني بحقه حسب الاختصاص مع باقي أطراف القضية الموقوفين لحساب نيابة امن الدولة.

وأضاف المصدر، أن القرار جاء استنادا للتحقيقات التي قامت بها الجهات الرسمية الاردنية، وتوافر الادلة بحقهم، ومنها اعترافاتهم بتجارة وتهريب الاسلحة النارية ولعدة مرات بالاشتراك مع النائب المذكور، بالإضافة الى قيامهم بتهريب الذهب والسجائر الالكترونية ومواد أخرى، نقلا عن وكالة الأنباء الأردنية.

وقد رفع مجلس النواب الأردني، اليوم الأحد، الحصانة عن النائب عماد العدوان.

وكان رئيس مجلس النواب أحمد الصفدي، قد طلب من الحكومة وسائل الإعلام مغادرة قبة المجلس لظرف طارئ يتعلق بقضية النائب عماد العدوان، نقلا عن وكالة الأنباء الأردنية.

هذا وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير سنان المجالي، إنه بدأت على جسر الملك حسين عملية تسليم النائب عماد العدوان من قبل السلطات الإسرائيلية إلى السلطات الأردنية الأمنية المعنية.

وكان الجانب الإسرائيلي، قد أفاد صباح اليوم، انه سيتم الإفراج عن النائب الأردني عماد العدوان وتسليمه إلى الأردن لمحاكمته هناك، بعد إلغاء جلسة المحكمة العسكرية للنائب وانتهاء مدة اعتقاله.

وفي سياق آخر، دانت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية الاقتحامات المكثفة للمسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف تحت حماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي، وبما يمثل خرقاً للوضع التاريخي والقانوني القائم في المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف وانتهاكاً لحرمة الأماكن المقدسة.

وشدد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير سنان المجالي على أن المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف، بكامل مساحته البالغة ١٤٤ دونماً، هو مكان عبادة خالص للمسلمين وأن إدارة أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى المبارك، التابعة لوزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية الأردنية، هي الجهة الوحيدة المخولة، صاحبة الاختصاص الحصري، بإدارة شؤون المسجد الأقصى المبارك/ الحرم القدسي الشريف وتنظيم الدخول إليه، والقادرة على ضمان أمنه، إذا ما أوقفت إسرائيل اعتداءاتها، ورفعت القيود التي تفرضها عليها وعلى طاقمها، واحترمت الوضع التاريخي والقانوني القائم في المقدسات وحق المصلِّين في العبادة.