اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلمانية: لابد من مواكبة التطور التكنولوجى للتعريف بسماحة الدين الإسلامى

الوكالة نيوز

أكدت النائبة الوفدية الدكتورة ليلى أبوإسماعيل، عضو مجلس النواب، عن محافظة الغربية، نسمع عن الخطاب الدينى منذ سنوات ولم يتم إبراز أى نتيجه فى هذا الامر.

وأضافت النائبة الوفدية فى كلمتها أمام الجلسة العاملة لمجلس النواب اليوم الثلاثاء: خلال نظر عدد من طلبات الإحاطة والاسئلة الموجهه لوزير الاوقاف نريد جيل من الائمة يتم تدريبهم على اللغات بما يسمح للتواصل مع مع الأوربيين والعالم أجمع، للتعريف بالدين الاسلامى الوسطى وإلغاء الفكرة التى تدور فى أذهانهم حول التشدد وما إلى ذلك خاصة وأن هناك جنسيات كثيرة يفكرون فى الدين الإسلامى.

واشارت "إسماعيل" ان دولتى ماليزيا والسعودية, أنشأوا موقع على الإنترنت يطلق عليه "زكاتى" يعرف المواطن كم تبلغ قيمة زكاته وفقا لراتبه، وتم تقسيم فئات المواطنين لشرائح متسائلة أين نحن من هذا الامر؟، فالإنترنت أصبح وسيلة للوصول للآخر ولابد من نشر الفكر الوسطى وتقديم البرامج المفيده.

وأكدت النائبة ان العالم يتطور والمفترض أن نواكب هذا التطور لا أن نقف محلك سر, موضحه أن الدين له ثوابت وتجديد الخطاب الدينى لايهدف إلى إلغاء الثوابت وإنما مناقشة القضايا المستحدثه استنادا إلى أن الدين الإسلامى دين الإعتدال والوسطيه وتحقيق الصلحه العامه للمسلمين.