اهم الاخبار
الجمعة 19 يوليو 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

أميرة أبوشقه: علينا النظر للإنسان ومناقشة قوانين الأحوال الشخصيه والحبس الإحتياطى والإيجار

الوكالة نيوز

طالبت النائبة الوفدية الدكتورة أميرة أبوشقة بتوفير التأمين اللازم  لدي إحدي الشركات ضد مخاطر الحيوانات الخطره.

وأكدت "أبوشقه" فى كلمتها حول  قانون تنظيم حيازة الحيوانات الخطرة واقتناء الكلاب أن هذة الالتزامات موجوده في القوانين وفي عدد من الدول بالاضافه الي توفير الرعايه الصحيه وتوفير الاماكن المناسبة و كذلك توفير تدريب مناسب للعاملين علي العنايه بهذه الحيوانات الخطره.

وأضافت النائبة الوفدية أن هناك صنفان من المواطنين الأول من يمثل له الحيوان روح ويجب أن يخدمها وفى بعض البلدان يخصص جزء من تركته للكلب.

وأوضحت "أبوشقة" أن الصنف الآخر من المواطنين من يستخدم الحيوان كأداه للترهيب والتسليه والترفيه وبين هذا وذاك التشريعات متضاربه ومختلفه ومضى عليها الزمن حيث أن القانوانين المنظمه منذ عام 1966.

وشددت "ابوشقه"على ضرورة أن نركز وتطرق للروح التى سخر لها الله هذا الكون وهى النفس البشريه ونتطرق لمشروعات قوانين تمس الانسان المصرى وكرامته مثل قانون الاحوال الشخصيه والوصايه والايجارات والتصالح وإعادة النظر فى  قانون الحبس الاحتياطى ومبرراته واجراءات التحقيق الان عقوبه  مخالفه لنص الماده 54 للدستور والحريه الشخصيه مصونه بالدستور.

وأشارت "أبوشقة" إلى أن قانون الحيوانات الخطره يوجد به  خلط بين الحيازه غير المشروعه و الاقتناء وكنا فى حاجه إلى والقانون التروي حتي لا نكون امام قوانين انفعاليه.