اهم الاخبار
الخميس 18 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني: زيادة مخصصات الدعم بمشروع الموازنة الجديدة يساهم في الحد من تداعيات الأزمة الاقتصادية العالمية

الوكالة نيوز

قال النائب محمد عبد الله زين الدين، عضو مجلس النواب، أمين حزب مستقبل وطن بمحافظة البحيرة: توجيهات الرئيس السيسي برفع مخصصات الدعم والحماية الاجتماعية بموازنة العام المالي ٢٠٢٣/٢٠٢٤ من ٣٥٨,٤ مليار جنيه إلى ٥٢٩,٧ مليار جنيه بنسبة زيادة ٤٨,٨٪؜، يساهم في الحد من التداعيات السلبية للأزمة الاقتصادية العالمية التي أثرت على جميع الدول بما فيها مصر.

وأشار النائب في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، إلى أن تلك التوجيهات تساهم في رفع قدرات المواطنين لمواجهة الموجات التضخمية العالمية والتي أثرت بشكل كبير على ارتفاع الأسعار.


وأكد زين الدين، أهمية التوجيه بتخصيص ٨ مليارات جنيه لمنظومة العلاج على نفقة الدولة بمعدل نمو سنوي ١٤,٣٪، مشيرا إلى أن هذا البند في 
موازنة الدولة يمثل أهمية كبيرة في دعم ملف الصحة، وحل المشكلات التي تواجه العديد من المواطنين في تلقي العلاج.

وأوضح عضو مجلس النواب، أن الاهتمام بملف دعم الصادرات سيكون له مردود إيجابي كبير في الاهتمام بملفات التصنيع المحلي، وكذلك التشجيع على الزراعة، لما للتصدير من عائد اقتصادي كبير، سواء على المواطنين أو الدولة بالكامل.

وقال محمد زين الدين: رصد ٢٨,١ مليار جنيه لدعم وتنمية الصادرات بمعدل نمو سنوي ٣٦٨,٣٪ و١٩,٥ مليار جنيه لمبادرة دعم الأنشطة الإنتاجية الصناعية والزراعية، خطوة هامة وسيكون لها تأثير كبير في نمو القطاع الصناعي والزراعي، ومن ثم تقدم الاقتصاد الوطني، بما يؤثر إيجابيا في الحد من عجز الموازنة العامة للدولة.

وأكد عضو البرلمان، أن مشروع الموازنة بها أرقام طموحة، سوف تكون في صالح المواطنين وبما يساهم في الحد من التداعيات السلبية للأزمة الاقتصادية العالمية.