اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

إعلام أفغاني: اشتباكات بين طالبان وداعش في ولاية نيمروز أقصى جنوب البلاد

طالبان -  أرشيفية
طالبان - أرشيفية

أفادت وسائل إعلام أفغانية، اليوم الأحد، بوقوع اشتباكات بين حركة طالبان وتنظيم داعش الإرهابي في ولاية نيمروز أقصى جنوب البلاد. 

وأعلنت مديرية الإعلام والثقافة في نيمروز، في بيان، إنه نتيجة عملية استهدفت مخبأ لتنظيم الدولة الإسلامية في منطقة سيد آباد بالحي الثالث بمدينة زرانج، قُتل شخصان واعتقل شخص آخر

ووفقا لبيان المديرية، لم تقع إصابات بين المدنيين وقوات الأمن، كما تم الحصول على بعض المعدات العسكرية، نقلا عن وكالة طلوع نيوز الأفغانية.

وفي سياق آخر، ذكر مدير منظمة غير حكومية إيطالية في أفغانستان، أن مستشفى في وسط العاصمة كابول استقبل عدة مصابين بعد سماع دوي انفجار بالقرب من وزارة الخارجية الأفغانية، الشهر الماضي.

وقال ستيفانو سوزا من منظمة الطوارئ الإيطالية غير الحكومية التي تدير المستشفى المتخصص في علاج ضحايا الحرب في وسط كابول: "لقد استقبلنا بعض المرضى".

وأضاف، أن الحادث وقع بالقرب من وزارة الخارجية الموجودة في المنطقة.

وقال شاهدان لوكالة رويترز إنهما سمعا دوي انفجار كبير قرب المنطقة شديدة التحصين التي تضم عدة مبان حكومية وسفارات أجنبية.

ولم تعلق الشرطة الأفغانية ووزارة الإعلام ووزارة الخارجية على الحادث بعد.

وفي السياق، أعلنت الشرطة الأفغانية عن وقوع انفجارا استهدف عاصمة إقليم بلخ بشمال أفغانستان، يوم السبت الموافق ١١ مارس الجاري، ويأتي هذا الحادث بعد أيام من انفجار تبناه تنظيم الدولة الإسلامية والذي أسفر عن مقتل حاكم الإقليم.

وقال المتحدث باسم شرطة بلخ محمد آصف وزيري: "وقع انفجار في المنطقة الثانية للشرطة في بلخ .... سنشارك التفاصيل لاحقا"، مضيفا أنهم لا يتوقعون ارتفاع عدد الضحايا لكنهم ما زالوا يحققون.

وتحقق سلطات طالبان في انفجار قتل حاكم الإقليم واثنين آخرين في مكتبه يوم الخميس، نقلا عن وكالة رويترز.

وقد قال المتحدث باسم قيادة شرطة بلخ الأفغانية، محمد آصف وزيري، إن انفجار وقع داخل مقر حاكم ولاية بلخ شمالي أفغانستان خلال اجتماع إداري.

وأسفر الانفجار عن مقتل حاكم ولاية بلخ داود مزمل، وحتى الآن لم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن هذا الهجوم.

وأفادت وكالة "طلوع نيوز" الأفغانية، بأن القوات الأمنية أغلقت المنطقة المحيطة بموقع الحادث.