اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

عربى و دولى

إصابة فلسطيني برصاص الاحتلال الإسرائيلي في مخيم العروب شمال الخليل

الاحتلال الإسرائيلي
الاحتلال الإسرائيلي - أرشيفية

اندلعت مواجهات، اليوم السبت، في أصيب في مخيم العروب شمال الخليل، مما أسفر عن إصابة فلسطيني برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، إلى جانب العشرات بحالات اختناق.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، عن مصادر أمنية قولها، إن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص وقنابل الصوت والغاز باتجاه منازل المواطنين خلال مواجهات اندلعت على مدخل المخيم، ما أدى الى إصابة شاب برصاصة في القدم، والعشرات بحالات اختناق.

وفي سياق آخر، أغلقت السلطات الإسرائيلية المجال الجوي في شمال إسرائيل، يوم الخميس، وأخلت شواطئ قريبة من الحدود اللبنانية.

وأفادت مصادر لبنانية، بأن طائرات استطلاع إسرائيلية تحلق على علو منخفض فوق جنوب لبنان، مشيرة إلى وجود ترجيحات إسرائيلية بوقوف فصائل فلسطينية وراء إطلاق القذائف الصاروخية من لبنان، نقلا عن وشبكة سكاي نيوز عربية.

وأشارت القناة 13 الإسرائيلية إلي أن التقديرات تشير إلى أن حركة حماس وراء إطلاق الصواريخ من لبنان.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن معظم الصواريخ التي أطلقت من لبنان على شمال إسرائيل من طرازي كاتيوشا وغراد، كما تم تفعيل صفارات الإنذار 37 مرة في الجليل الغربي شمال إسرائيل.

ومن جانبه، قال وزير الخارجية الإسرائيلي، إنه لا أحد يجب أن يختبرنا وسنتخذ جميع الإجراءات اللازمة للدفاع عن بلدنا، داعيا المجتمع الدولي إلى إصدار بيان واضح ضد المسؤولين عن الاعتداءات على إسرائيل.

وقد أفادت مصادر إسرائيلية، بإطلاق 100 صاروخ من جنوب لبنان في 10 دقائق، ورفعت السلطات الإسرائيلية مستوى التأهب ونشرت المسعفين في جميع أنحاء البلاد.

وذكرت شبكة سكاي نيوز عربية، أنه تم استدعاء مقاتلات من سلاح الجو الإسرائيلي، وقد أصيب إسرائيلي جراء سقوط صاروخ في الجليل الغربي.

وطلبت السلطات الإسرائيلية من سكان المناطق الحدودية مع لبنان دخول الملاجئ.

هذا ويعقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، اجتماعا أمنيا مع وزير الدفاع وقادة الأجهزة الأمنية في مقر وزارة الدفاع لتقييم التطورات على الحدود مع لبنان.

ومن جانبه، بدأ الجيش اللبناني في نشر قواته على الحدود مع إسرائيل لتحديد موقع إطلاق الصواريخ، نقلا عن العربية نت.

كما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، عن اعتراض صاروخ أطلق من لبنان.