اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

وكيل صحة الشيوخ: ممارسات قوات الاحتلال الإسرائيلي في القدس منافية لكل الأعراف الدولية

الوكالة نيوز

أدان النائب الدكتور حسين خضير وكيل لجنة الصحة بمجلس الشيوخ ، اقتحام الشرطة الإسرائيلية المسجد الأقصى، والاعتداءات السافرة على المصلين، والتي أدت إلى وقوع إصابات بليغة بين المصلين والمعتكفين، واعتقال مئات الفلسطينيين. قائلا: إن ما تفعله إسرائيل مناف لكل الأعراف والقوانين الدولية.

وحذر  د. حسين خضير في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، من سلوك الشرطة الإسرائيلية والمستوطنين، والذي ينتهك جميع الأعراف والقوانين الدولية، وتجاوز الإنسانية. في التعامل البشع  مع المقدسات الفلسطينية والاسلامية والمسجد الأقصى.

ولفت عضو  لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، إن ما تقوم به قوات الاحتلال الاسرائيلي، من سلوك عدواني تجاه الفلسطينيين، تأكيد على أن إسرائيل لا تريد السلام، منوها بالموقف المصري الصارم والرافض لتجاوزات الاسرائيلية، ومحاولات مصر وتدخلاتها لنزع فتيل الفتنة، والتوصل إلى اتفاق بين الطرفين.

ودعا خضير، المجتمع الدولى أن يضطلع بمسئولياته إلى ويضع حدا لتلك الاعتداءات ومطالبة القيادة الاسرائيلية بالكف عن الاستفزاز. محذرا من التداعيات الخطيرة التي ستنتج عن الدعوات الإسرائيلية لتكرار اقتحام المسجد الأقصى المبارك على مدار شهر رمضان المبارك. ومناشدا، كافة الدول والمنظمات الحقوقية والانسانية  بمختلف أنحاء العالم تقديم كافة أشكال الدعم والمساندة للشعب الفلسطيني من أجل استعادة كافة حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف.