اهم الاخبار
الأحد 28 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

منوعات والمرأة والطفل

موعد شم النسيم 2023 في رمضان.. بعد تعديل الإجازة

شم النسيم 2023
شم النسيم 2023

يتسأل الكثير من الموظفين عن موعد اجازة شم النسيم 2023، من أجل الاستعداد للاحتفال به مع العائلة، وتعطى الدولة هذا اليوم اجازة رسمية مدفوعة الأجر للعاملين بالقطاعات الحكومية والخاصة، وحرصا من موقعنا على تقديم ما يبحث عنه المواطنين، ننشر موعد شم النسيم 2023 بعد إعلان رئيس الوزراء خبر يوم الإجازة الرسمي، كما نقدم أجمل الرسائل لتهنئه الأهل والأحبة.

 موعد شم النسيم 2023

يأتي موعد شم النسيم هذا العام يوم الإثنين الموافق 17 أبريل، والذي يوافق 26 رمضان 1444، وسوف يكون هذا اليوم اجازة لجميع اعاملين بالقطاع العام والخاص والبنوك والمصالح الحكومية.

كيفية الاحتفال بشم النسيم في رمضان 2023

ويرغب الكثير من المواطنين في معرفة كيفية الاحتفال بيوم شم النسيم 2023 في رمضان، ربما لا يتاح للكثير الخروج إلى الحدائق والمتنزهات العامة وهي الطقوس التي اعتاد عليها المصريون للاحتفال بأعياد الربيع، مثل تناول المأكولات البحرية المملحة والبصل الأخضر والخس والخيار والجزر وتلوين البيض لإدخال السرور على نفوس الأطفال، ولكن هذا العام أيضا، يتاح للصائمين قضاء اليوم مع العائلة، وتناول اي شيء غير الأسماك المملحة، منعا لشعور بالعطش أثناء الصيام خلال الشهر الكريم.

ويذكر أن دار الإفتاء المصرية، أجازت الاحتفال بشم النسيم كعادة حسنة، وأكدت أنه ليس من المخالف لشرع الله إحياء تراث وعادات الفراعنة وقدماء المصريين، طالما لا تتعارض هذه الاحتفالات مع أحكام الشريعة الإسلامية.

رسائل شم النسيم 2023

- بكل عبارات التهاني بكل الحب والأماني بكل إحساس وجداني كل شم نسيم وانت بخير.

- يازهرة العمر، قرب شم النسيم يهل، أرسلك أجمل وردة قبل الكل.

- قالوا البيض رمز الاحتفال قولت مافيش غيرك على البال .

- لو هنيتك بكلام صعب ابعت مرسال لكن ابعتلك ورد واقولك وانت بشم النسيم طيب.

- عدد ورق الشجر وعدد رمش البصر، أهنيك قبل البشر بشم النسيم يا قمر.

- البدر خليتك، ملاك الخير سميتك، عزيز وغالي ناديتك، وبشم النسيم هنيتك.

- أتمنى لك شم نسيم سعيد  وافتكرني في البصل والفسيخ واني اول واحد هنيتك.