اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

النائبة أسماء الجمال: مصر والسعودية صمام الأمان للأمن القومي العربي

الوكالة نيوز

وصفت النائبة أسماء الجمال، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، لقاء  الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالأمير محمد بن سلمان، ولي عهد المملكة العربية السعودية، باللقاء الذي قطع ألسنة المشككين والمغرضين، للوقيعة بين مصر والسعودية".

وقالت "الجمال": إن "مصر والسعودية بلدان كبيرتان وهما صمام الأمان للأمن القومي العربي" مشيرة إلي أن العلاقات بين مصر والسعودية تاريخية ممتدة للجذور، كما أنها تتمتع بقوة علي أعلي مستوي سواء على المستوي الرسمي أو الشعبي.

واستنكرت "الجمال" ما قامت به الكتائب واللجان الإلكترونية المنتمية لأهل الشر ومحاولاتها على وسائل التواصل الاجتماعي لترويج الشائعات والفتن وقيامهم بحرب الكترونية هجومية تستهدف الشعبين الشقيقين المصرى والسعودى.

وأوضحت أن العلاقات المصرية السعودية على مر الزمان إستراتيجية، وقد شهدت خلال السنوات الماضية، زخما كبيرا خاصة في مجالات التنسيق الكامل والتشاور الدائم بين الدولتين بهدف مواجهة أزمات وتحديات واستقرار المنطقة والأمن القومي العربي والخليجي".

وقالت: "الرئيس عبد الفتاح السيسى يؤكد دائماً على متانة العلاقات بين البلدين كما أنه قال "مسافة السكة" حال  إذا تعرض أمن الخليج للخطر وتهديد مباشر من جانب أى أحد، فإن شعب مصر قبل قيادته لن يقبل بذلك، وسوف تتحرك لحماية أشقائها، وأن قوة مصر والسعودية تعد ضمانة حقيقية لمواجهة أى مخاطر تواجه الأمن القومى العربى والخليجى، ومواجهة المتآمرين والمتربصين والذين لا يريدون الاستقرار للمنطقة العربية ولدول الخليج".