اهم الاخبار
الأربعاء 24 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلماني: سيناء تشهد عصرًا جديدا من البناء والتنمية وملحمة العبور للمستقبل

الوكالة نيوز

قال النائب عاطف عثمان كعربان، عضو مجلس النواب، إن ما حدث في سيناء، من دحر للإرهاب، واستعادة الأمن والاستقرار، وتطهيرها من التشدد والتطرف هو ملحمة أسطورية بكل المقاييس، وستكون محل دراسة من جانب كافة المعاهد والأكاديميات العسكرية في العالم خلال السنوات القادمة وانجاز يحسب للقيادة السياسية المصرية ممثلة في الرئيس السيسي.

ولفت كعربان في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، أن الحرب على الارهاب والقضاء عليه ودحره، مثل نصر أكتوبر العظيم. فمصر تحت قيادة السيسي عبرت من ملحمة العبور إلى عالم الاستقرار في سيناء، بجهود وبطولات رجال القوات المسلحة المصرية وجهود رجال الأمن وبتوجيهات الرئيس السيسي.

وتابع عضو مجلس النواب، أن ما حدث كان حتميا لتنمية وبناء وتعمير سيناء بعد أن غابت عنها طوال الأنظمة الحاكمة السابقة. مشيرا: إلى حرص الرئيس السيسي على إحداث تنمية اقتصادية لجذب مزيد من الاستثمارات، لتوفير فرص عمل لأبناء سيناء، بالإضافة إلى تهيئة المنطقة بأكملها لتكون منطقة جذب للمصريين من كل المحافظات والاستثمارات الاجنبية.

وشدد أن مصر وبتوجيهات ورؤى قيادتها، استطاعت أن تعيد البهاء لسيناء هذه البقعة الغالية من مصر، وأرض الأمجاد والبطولات والتضحيات، والتي امتزجت برمالها دماء الشهداء، وتشهد في عهد السيسي عصرًا وعهدًا جديدًا فى عهد قيادة سياسية وطنية شريفة. مؤكدا: على أهمية زيارة الرئيس السيسي لسيناء، ولقائه أبطال القوات المسلحة، والمقاتلين في الثكنات والمعسكرات، فهى زيارة في غاية الأهمية للقوات المسلحة المصرية، وأبطالها في ذكرى نصر العاشر من رمضان. ورسالة هامة للخارج وللجميع أن الاستقرار يعم مصر.

واختتم كعربان أن زيارة الرئيس السيسي لسيناء ولقائه رجال وأبطال القوات المسلحة المصرية، أكدت أن القيادة السياسية نجحت فى وضع سيناء على خارطة التنمية، وأرست دعائم الأمن والاستقرار بعد معركة طويلة لدحر الإرهاب والنجاح في المهمة.