اهم الاخبار
الخميس 18 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

مجلس النواب يفوض هيئة مكتبه لتحديد موعدا لمناقشة 6 طلبات مناقشة عامة

الوكالة نيوز

قرر مجلس النواب، برئاسة المستشار أحمد سعد الدين، وكيل المجلس، تفويض مكتب المجلس في تحديد موعد مناقشة 6 طلبات مقدمة من الأعضاء على النحو التالي:

1. العضو علاء عابد وعشرين عضواً، عن سياسة الحكومة بشأن الشراكة مع القطاع الخاص لزيادة أعداد المستشفيات وتدريب العاملين بالقطاع الطبي.
2. العضو أمل عصفور وعشرين عضواً،عن سياسة الحكومة بشأن مستقبل المنطقة الحرة ببورسعيد.
3. العضو إيفلين متى بطرس وعشرين عضواً،عن سياسة الحكومة بشأن الرقابة على الشركات التي تقوم بإقراض السيدات.
4. العضو مرثا محروس وعشرين عضواً،عن سياسة الحكومة بشأن الاستفادة من أصول الدولة غير المستغلة.
5. العضو علاء عابد وأكثر من عشرين عضواً،عن سياسة الحكومةبشأن تدريب وتثقيف العاملين بالقطاع السياحي.
6. العضو محمد الصمودي وأكثر من عشرين عضواً،عن سياسة الحكومة بشأن رعاية شئون المصريين بالخارج.

كما أحال مجلس النواب، برئاسة المستشار أحمد سعد الدين، وكيل المجلس، اتفاقيتين دوليتين، بعد تقرير اللجنة التشريعية بأنها لا تخالفات الدستور.

وقرر المجلس إحالة تقرير لجنة الشئون الدستورية والتشريعية عن طريقة إقرارالموافقة على التعديل السادس لاتفاقية منحة المساعدة بين حكومة جمهورية مصر العربية وحكومة الولايات المتحدة الأمريكية بشأن تحفيز التجارة والاستثمار في مصر (تايب)، الموقع في القاهرة بتاريخ 27/9/2022، والصادر به قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 76 لسنة 2023، إلى لجنة لجنة الشئون الاقتصادية.

كما أحال المجلس تقرير اللجنة التشريعية عن طريقةإقرارالموافقة على التعديل الثالث لاتفاقية منحة المساعدة بين حكومة جمهورية مصر العربية والولايات المتحدة الأمريكية بشأن الحوكمة الاقتصادية الشاملة، الذي تضمن إضافة مبلغ 19 مليون دولار أمريكي لمبلغ الاتفاقية ، والصادر به قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 101 لسنة 2023، إلى لجنة التضامن الاجتماعي بالمجلس.