اهم الاخبار
الثلاثاء 19 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

وكيل صحة الشيوخ: إنشاء مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية الجديدة خطوة رائعة لتطوير المنظومة القضائية تحسب للسيسي

الوكالة نيوز

أكد النائب الدكتور حسين خضير وكيل لجنة الصحة بمجلس الشيوخ ، على أهمية الجهود التي تبذلها القيادة السياسية، ممثلة في الرئيس السيسي، لسرعة إنجاز العدالة والانتهاء من القضايا المعروضة أمام المحاكم، وحصول كل مواطن على حقوقه القانوينة. وتطوير المنظومة القضائية برمتها، منوها  بالإسراع الكبير، والخطوات المتوالية، في التحول الرقمي والتوسع في استخدام التكنولوجيا داخل المحاكم المصرية.

ونوه  الدكتور حسين خضير في تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، بالجهود التي تبذلها الحكومة المصرية بتويجهات الرئيس السيسي في رفع كفاءة مقار وأبنية المحاكم الحالية في جميع المحافظات، وتطوير الجانب التقني بالتوسع في تطبيق تقنيات الذكاء الاصطناعي في تحويل الكلام الشفهي إلى نص مكتوب خلال الجلسات القضائية، وهى طفرة تكنولوجية تساعد في ترسيخ العدالة، وتحسب للرئيس السيسي وعصره المجيد واهتمامه الواسع بالقضاء.

وأوضح عضو  لجنة الصحة بمجلس الشيوخ، أن إنشاء مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتي ستضم مجمعًا مركزيًا للمحاكم ومركز دراسات وغيرها من المنشآت الخدمية المختلفة ذات الصلة، خطوة قضائية جبارة، في إطار الجهود المستمرة لدعم قدرات الكوادر البشرية وتحفيزها وتعزيز الكفاءات الفنية القضائية في سبيل الارتقاء بمنظومة القضاء في مصر بشكل شامل.

واختتم د حسين خضير ،،ان انشاء مدينة العدالة بالعاصمة الادارية الجيدة وغيرها من التوجيهات، تؤكد أن تطوير المنظومة القضائية أولوية رئيسية على أجندة عمل الدولة المصرية بتوجيهات السيسي. 

كما أن انشاء هذه المدينة، والتي لانظير لها عربيا يؤكد أن تطوير القضاء والارتقاء برجالات السلطة القضائية، أولوية أولى للرئيس السيسي. 

مشددا: أن مدينة العدالة انجاز قضائي مصري، وخطوة واسعة نحو استقلال القضاء وتركز كل السلطات التنفيذية والتشريعية في العاصمة الادارية الجديدة، وليس لها نظير عربيا أو اقليميا.