اهم الاخبار
الجمعة 19 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلمانية: إنشاء مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية يتماشى مع الإيمان المصري المطلق باستقلال القضاء ونزاهته

الوكالة نيوز

أكدت النائبة ولاء التمامي، عضو لجنة القوي العاملة بمجلس النواب، إن إنشاء مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية الجديدة، جاء تنفيذًا لتوجيهات الرئيس السيسي لعمل نقلة حضارية وتكنولوجية في منظومة التقاضي، وكذلك في التعامل الإداري بين الهيئات، قائلة  أن المدينة تعد نموذجًا فريدًا من نوعه في المنطقة. كما أنها تؤكد الأسس المصرية في التعامل مع القضاء باستقلال تام وحيادية مطلقة.

ونوهت النائبة ولاء التمامي فى تصريحات صحفية للمحررين البرلمانيين اليوم، أن القضاء في عهد الرئيس السيسي شهد اهتمامًا غير مسبوقا وتعزيزا لكفاءته واستقلاله. مشيرا: إلى أن مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية الجديدة، تعد درة مشروعات وزارة العدل لتطوير منظومة العمل القضائي برمتها.

وتابعت عضو مجلس النواب، إن إنشاء مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية الجديدة يعد نقلة حضارية في التقاضي، خصوصا وإن المدينة ستضم مجمعًا مركزيًا للمحاكم ومركز دراسات، وغيرها من المنشآت الخدمية المختلفة ذات الصلة بالعمل القضائي. مشددة: على أن مدينة العدالة بالعاصمة الإدارية الجديدة، تأتي  ضمن توجيهات القيادة السياسية بالإسراع في تنفيذ مبادرة "مصر الرقمية"، وذلك بهدف دعم الأداء الحكومي عن طريق توفير أحدث الخدمات الرقمية للمواطنين.

واختتمت التمامى أن إنشاء مدينة للعدالة في العاصمة الإدارية الجديدة، يعزز الايمان المصري المطلق عبر القيادة السياسية، أن العدل أساس الملك والسنوات الماضية تمتاز بالنزاهة والشفافية الشديدة والعدل التام.