اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

أبو عايشة: افتتاح السيسي المركز الثقافي الإسلامي إضافة لدور مصر الحضاري والتنويري عربيًا وإقليميا

الوكالة نيوز

اعتبر النائب  عبده أبو عايشة، عضو مجلس الشيوخ، افتتاح الرئيس السيسي، مركز مصر الثقافي الإسلامي في العاصمة الإدارية الجديدة، يعكس اهتمام القيادة السياسية بالاماكن الثقافية والدينية في مصر، وتوفير كل ما تحتاجه استجابة لمكانة مصر الدينية والروحية وتراثها الخالد والقيادي.

وقال أبو عايشة في تصريحات صحفية له اليوم، إن افتتاح الرئيس السيسي، لمركز مصر الثقافي الإسلامي في العاصمة الإدارية الجديدة، هو استكمال كذلك لخطى تطوير الأماكن الدينينة والثقافية، على أكمل وجه، لتكون واجهة مشرفة للدين الإسلامي ومزار ديني. لافتا: إلى حجم الجهود المبذولة، سواء في بناء مسجد مصر أو الملحق به المركز الثقافي الإسلامي، الذى تجعله اليوم إنجازا كبيرا يضاف لرصيد العمل التنموي للدولة المصرية. ودور مصر الحضاري والقيادي.

ولفت عضو مجلس الشيوخ، أن الهدف من تأسيس المركز الثقافي الاسلامي، هو ان يكون منارة الوعي والفكر الصحيح القائم على مبادئ الدين الإسلامي السمحة، التي دائما ما تدعو إلى الخير والعمل وحب الآخر والسلام. مؤكدا على ثقته ف ان يكون المركز الثقافي الإسلامي من ضمن أهم المراكز الثقافية في مصر وأفريقيا  ويشغل الدور الذي يستحقه.

واختتم عبده أبو عايشة، أن المركز الثقافي الاسلامي المصري سيجعله واحة للتنوير، ويؤكد اهتمام القيادة السياسية بالعلم والثقافة ونشر صحيح الدين ونبذ الإرهاب والتطرف.