اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

الاقتصاد

رصد شامل لأسعار الذهب بمصر اليوم الموافق 17 مارس 2023

لأسعار الذهب بمصر
لأسعار الذهب بمصر اليوم

 

 

 

 

 

لأسعار الذهب بمصر اليوم ..تتأثر مؤشرات أسعار الذهب في مصر و جميع الدول العربية، بل و العالمية بعدة عوامل منها مثلاً  وباء فيروس الكورونا، و الانتخابات الرئاسية الأمريكية، و حركة البيع و الشراء و العرض و الطلب، فضلاً عن أي صعود أو هبوط في أسعار الذهب و الأوقية العالمية التي تؤثر مباشرة على معدلات المؤشرات حول العالم.

لأسعار الذهب بمصر اليوم :

على المواطن أن يعرف:

  1. قيمة الجنيه الذهب و وزنه كي يتجنب المواطن اي غش و كي يعرف تلك المعلومات كنوع من أنواع الثقافة الاقتصادية، حيث  يزن الجنيه الذهب  8 جرامات ذهب، و عادة ما يتم تصنيعه من عيار21 قيراط، و هو العيار الأشهر و الأوسع في الاستخدام و الأكثر طلباً بين المواطنين و السيدات و الفتيات، و هو العيار الأعلى سعراً في مصر و العالم بعد عيار 24.

لأسعار الذهب بمصر اليوم :

  1. قيمة سبيكة الذهب و العيار المستخدم فيها كي يتجنب المواطن اي غش و كي يعرف تلك المعلومات كنوع من أنواع الثقافة الاقتصادية، سبيكة الذهب يفضل أن يتم تشكيلها من عيار 24 قيراط، لأنه الذهب الأكثر نقاءً و صلابة.

لأسعار الذهب بمصر اليوم :

  1. قيمة أوقية الذهب و وزنها كي يتجنب المواطن اي غش و كي يعرف تلك المعلومات كنوع من أنواع الثقافة الاقتصادية، حيث تزن أوقية الذهب 31 جرام و يتم تشكيلها من الذهب الخالص عيار 24 قيراط الأنقى و الأقل تشيكلاً و استخداماً في مصر، بدون مصنعية.

لأسعار الذهب بمصر اليوم :