اهم الاخبار
الخميس 28 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

ابو عايشة يطالب الحكومة بتشديد الرقابة على تجار اللحوم البيضاء لمنع استغلال المواطنين

الوكالة نيوز

قال النائب عبده أبو عايشة، عضو مجلس الشيوخ، إن طرح الفراخ البرازيلية، حلت مشكلة ضخمة حقيقية في السوق المصري، بعد ارتفاع أسعار اللحوم البيضاء والدواجن طيلة الشهور الماضية.

وثمن عبده أبو عايشة في تصريحات صحفيةله اليوم، هذا الحل من جانب الحكومة، فتوفير السلعة وبدائلها يساعد على انخفاض الأسعار وضبط السوق.

ونوه عضو مجلس الشيوخ، إلى إن طرح الفراخ البرازيلي في المحال التجارية بالأسواق، مكن عدد من التجار لـ بيع بانيه "فراخ مجمدة" بنفس أسعار البانيه الطازج في الأسواق المصرية. وذلك لتحقيق مكاسب خرافية. مضيفا: أن بعض التجار أصحاب النفوس الضعيفة، اتجهوا نحو تعظيم أرباحهم عن طريق طرح بانيه، من الفراخ البرازيلي المجمدة  في الأسواق بنفس سعر البانيه الطازج.

وطالب أبو عايشة، بضرورة وقف طرح الفراخ المجمدة في المحال التجارية، وعرضها فقط في المنافذ التابعة للحكومة، التي تحظى بمتابعة ورقابة، على عكس الأسواق الخارجية، التي يمكن لأصحابها التلاعب بهذا الشكل، خصوصا وأن بانيه الفراخ المجمدة يصعب تفريقه عن البانيه الطازج.

وأكمل، بالإشادة بالتوجه الحكومي بتوفير الدواجن، وتقديم فراخ برازيلي جيدة للغاية بأسعار مخفضة، لكنه طالب بالرقابة على تجار اللحوم البيضاء لمنع استغلال المواطنين.