اهم الاخبار
الجمعة 26 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

أخبار عاجلة

رسميًا.. مواعيد غلق المحلات والمقاهي في شهر رمضان 2023

مواعيد غلق المحلات
مواعيد غلق المحلات في رمضان 2023

تعد مواعيد عمل المحلات والمقاهي من أكثر التساؤلات التي تهم الكثير من المواطنين في مصر، خاصة لأنه يتبقى أقل من 10 أيام على حلول شهر رمضان الكريم لعام 2023، ولذلك كشفت رئاسة الوزراء، مساء اليوم، عن المواعيد الرسمية لغلق المحلات والمقاهي في رمضان 2023، وهذا ما سيتناوله موقعنا خلال السطور القادمة.

مواعيد غلق المحلات في رمضان 2023

قرر رئيس الوزراء اليوم، تحديد مواعيد غلق المحلات في شهر رمضان 2023، ومن المقرر أن تغلق المحال والمولات التجارية، والمطاعم والكافيهات، وكذلك البازارات، يوميًا، في تمام الساعة الثانية صباحًا، بينما تستمر خدمة التوصيل للمنازل على مدار 24 ساعة بالنسبة للمطاعم والكافيهات المختلفة، وذلك وفقًا لنص مشروع القرار الذي تم الموافقة عليه.

أما مختلف محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتل السكنية بمواعيد الغلق الخاصة بها والتي تنتهي في تمام الساعة 10 مساءً، ما عدا الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود، وكذا الورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطن.

بينما تراعي محلات البقالة، والسوبر ماركت، والمخابز، والأفران، مواعيد الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضراوات، ومحلات الدواجن، وأسواق الجملة، والصيدليات، على مدار اليوم.

 

 

وسوف يتم تطبيق تلك المواعيد السابق ذكرها، بداية من يوم الأربعاء الموافق 22 مارس الجاري، وذلك حتى نهاية إجازة عيد الفطر المبارك.

 

 

موعد شهر رمضان 2023 في مصر

يذكر أن دار الإفتاء المصرية، أعلنت منذ قليل عن موعد استطلاع هلال شهر رمضان الكريم، ومن المقرر رؤية الهلال يوم الثلاثاء المقبل والموافق 21 مارس الجاري، ووفقًا لحسابات المعهد القومي للبحوث الفلكية من المقرر أن يكون موعد شهر رمضان في مصر، يوم الأربعاء 22 مارس 2023.