اهم الاخبار
السبت 20 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

السنباطي: «لولا الثمن الذي دفعه الشهداء ما شهدنا الاستقرار والبناء»

الوكالة نيوز

أكد النائب عمرو السنباطي عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، وممثل دائرة مصر الجديدة ومدينة نصر، على أهمية رسائل الرئيس في كلمته بالندوة الـ 37 للقوات المسلحة بعنوان "الثمن"، خاصة التي قال فيها "ابقوا منتبهين وخلّوا السلاح صاحى".

وأضاف السنباطي "ما دعا اليه الرئيس من الحذر والانتباه ضرورة، في ظل وجود عدو خسيس يستهدف الوطن و رجاله البواسل والشرفاء، كما أكد السنباطي  على أهميه تحذير الرئيس المستمر من الفوضى، عندما قال "اوعوا يا مصريين تتسببوا في خراب بلدكم وتكرروا اللي حصل في 2011".

وأكد السنباطي على أن هذه الفوضى أضرت بالبلاد وفتحت الطريق أمام العناصر الإرهابية المتربصة، والتي استغلت ما عانت منه البلاد من تفكك وقتها".

وقال السنباطي أنه لولا الثمن الذي دفعه ابناء مصر الشهداء الأبطال البواسل ما شهدنا الانطلاق نحو جمهورية جديدة تقوم على البناء والتنمية والمشروعات القومية الكبري.

ولفت إلى أن الرئيس يتحدث بشفافية وصراحة مع  المصريين حينما ذكر تكلفة الحرب على الإرهاب، والتي بلغت مليار جنيه شهريا لمدة ٩٠ شهر، مضيفا "لا شك أن هذا ارهق الدولة التي خاضت حرب شرسة ضد العناصر المتطرفة حتى تتمكن من العبور نحو جمهورية الأمن والاستقرار والبناء.

وأكد السنباطي على أهمية ما أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسي السيسى بخصوص إقامة معرض للحرب على الإرهاب في سيناء، يتضمن الأدوات التي استخدمتها العناصر الارهابية وصور وأسماء المجرمين، موضحا أن  هذا المعرض الهام سيتضمن القائمة السوداء لمن استهدفوا الوطن و رجاله الشرفاء المخلصين.

واستطرد السنباطي قائلا "التاريخ لن يغفر لهؤلاء المخربين القتلة، والمعرض سيبعث برسائل هامة للاجيال القادمة، حيث يسجل ملامح الحرب على الإرهاب لتظل خالدة في ذاكرة الوطن، كما يذكرهم دائما بشهداء أبرار انقذوا وطنهم من براثن الإرهاب الغادر.

واوضح السنباطي أن كلمة الرئيس بمثابة شهادة للتاريخ عن التحديات التي واجهها الوطن ودفع ثمنها من دم الأبناء و الاقتصاد ايضا ،لافتا إلى أهمية ما ذكره الرئيس حول تعليم الطلاب ما حدث فى مصر من أحداث منذ 2011، وما فعلته  قوى تدمير الدول من الداخل، لرفع وعيهم بما واجهته الدولة من تحديات وليتعرفوا على اشكال الحروب الجديدة".

وأختتم السنباطي قائلا تحية تقدير وعرفان لشهداء الوطن ممن ضحوا بأرواحهم من أجل الوطن، وتحية لاهاليهم وأسرهم وأولادهم، مستطردا "الشهداء حاضرون دائما في ذاكرة الوطن وذكراهم خالدة على مر  التاريخ والعصور والأجيال، فهم احياء عند ربهم يرزقون".