اهم الاخبار
الجمعة 29 مارس 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

رئيس مجلس الشيوخ يستقبل نظيره البوروندي.. صور

الوكالة نيوز

استقبل المستشار عبدالوهاب عبدالرازق رئيس مجلس الشيوخ بمكتبه اليوم السيد / ايمانويل سينزوهاجيرا رئيس مجلس الشيوخ بدولة بوروندي و الوفد المرافق له .

خلال اللقاء، أكد المستشار  عبدالوهاب عبدالرازق على تقديره واعتزازه بقوة العلاقات الثنائية بين مصر وبوروندي ،لافتاً الي أهمية دعم العلاقات البرلمانية بين البلدين الصديقين وحرص مجلس الشيوخ على تعزيز  كافة السبل التى من شأنها تطوير تلك العلاقة لتحقيق مصالح الشعبين الصديقين، معرباً عن تطلعه الي ان ينعكس ذلك على كافة العلاقات الاقتصادية و التجارية و الثقافية و السياحية.

واكد المستشار عبدالوهاب عبدالرازق  أن العلاقات بين مصر و اشقائها من الدول الأفريقية تشهد  تطوراً مستمراً فى عهد الرئيس عبدالفتاح السيسي لتحقيق التوافق فى الرؤى و التنسيق فى المواقف المشتركة.

كما أكد رئيس مجلس الشيوخ على مواقف مصر الداعمة دائماً لكافة القضايا الأفريقية، لافتاً إلى أن موقف مصر من قضية سد النهضة  لا يعنى وقوف مصر ضد حق الشعب الإثيوبي فى التنمية إنما ما تريده مصر أن يتم ملء السد فى إطار قانونى يحترم المواثيق و الأعراف الدولية و يحفظ للشعب المصري حقوقه التاريخية فى مياه النيل.

ومن جانبه، اعرب رئيس مجلس الشيوخ البوروندي عن سعادته بزيارته لمصر وتقديره لحفاوة الاستقبال ، مؤكداًعلى تقدير بلاده  لدور مصر التاريخى في دعم القضايا الأفريقية مشيرأ الي مساندتها  القوية لحركات التحرر الافريقيةأثناء مراحل  الاستعمار

واشاد السيد/ سينزوهاجيرا بما تشهده مصر من إنجازات فى عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، معرباً عن تطلعه لتطوير ودعم العلاقات الثنائية بين مجلسي الشيوخ في البلدين الصديقين من خلال الزيارات المتبادلة، مشيداً بدور مجلس الشيوخ المصري في الدفاع عن القضايا والمصالح الافريقية في المحافل الدولية.

حضر اللقاء المستشار بهاء الدين ابو شقة و النائبة فيبي فوزى وكيلا مجلس الشيوخ ؛ المستشار محمود اسماعيل عتمان الأمين العام ؛ النائب محمد جاد وكيل لجنة الدفاع و الأمن القومى و النائب محمد حميدة على البنا رئيس جمعية الصداقة المصرية -البوروندية.