اهم الاخبار
الخميس 25 أبريل 2024
#الجمهوريةـالجديدة
رئيس التحرير
خالد العوامي

سياسة

برلمانية: تشيد بنجاح هيئة قناة السويس بتعويم سفينة الحاويات MSC ISTANBUL

الوكالة نيوز

أشادت النائبة رحاب موسى عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب ، بنجاح هيئة قناة السويس بـ تعويم سفينة الحاويات MSC ISTANBUL، بعد جنوحها خلال عبورها للقناة ضمن قافلة الجنوب في رحلتها قادمة من ماليزيا ومتجهة إلى البرتغال، موضحا ان قناة السويس الجديدة استطاعت استيعاب كل أعداد السفن المتجهة من الجنوب.

واضافت النائبة  فى تصريحات لها اليوم ، إن نجاح تعويم إحدى سفن الحاويات الجانحة بقناة السويس يمثل الجدوى الحقيقية للأمان الملاحي التي تقدمه قناة السويس الجديدة، والتي استطعنا من خلاله تسيير حركة الملاحة في القناة رغم توقفها في القناة الأصلية أو القديمة لمدة لم تتخطى 4 ساعات وقت جنوح سفينة الحاويات.

وأشارت عضو مجلس النواب ،الى أن السفينة كانت قادمة من ماليزيا ومتجهة إلى البرتغال وجنحت في نقطة عند الكيلو 78، وتبلغ حمولتها 163 ألف طن من البضائع، وطولها 199 مترا، وتم التعامل معها باحترافية شديدة.

واستطردت النائبة رحاب موسى ، أنه تم الدفع بـ 4 قاطرات ونجحوا في تعويمها عند الساعة 7.30، وسلكت السفينة في مسارها الطبيعي، خلال أقل من 4 ساعات وهو وقت وجيز.حيث جنحت في مدينة الإسماعيلية، ولم تغلق مسار قناة السويس الجديدة.

وواصلت موسى : “كانت هناك 8 سفن خلف السفينة الجانحة، تم تأمينهم بقاطرات وحاليا استكملت طريقها وموجودة في الغاطس عند المدخل الشمالي للقناة ببورسعيد”.

وأكدت النائبة رحاب موسى، أنه بدون وجود قناة السويس الجديدة، كانت الملاحة تعطلت من الاتجاهين الجنوبي والشمالي في قناة السويس عند جنوح مثل هذه السفينة.لافتاً إلى أن السفينة الجانحة كانت قادرة على الإبحار وأكملت طريقها لأقرب نقطة.